21 آيار 2024 الساعة 03:37

حفل استقبال في تجمع ركن الدين بسوريا بمناسبة الذكرى الـ 51 إنطلاقة «الديمقراطية»

2020-02-25 عدد القراءات : 384

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أقامت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تجمع ركن الدين حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنطلاقة الجبهة وذلك يوم 22/2/2020 بمشاركة ممثلين عن حزب البعث العربي الإشتراكي وفصائل العمل الوطني الفلسطيني والمؤسسات والفعاليات الإجتماعية والثقافية وجمهور من أبناء التجمع .
رحب الرفيق سليم سويدان أمين منظمة الجبهة في تجمع ركن الدين بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها الرفيق أمجد سويد عضو اللجنة المركزية للجبهة حيث توجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ولأرواح الشهداء ولأسرانا الأبطال , وأشار الرفيق إلى ان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدخل عاماً جديداً في مسيرتها النضالية والكفاحية دفاعاً عن الثورة ومنظمة التحرير الفلسطينية والوطن والشعب حزباً يسارياً يرفع راية المقاومة بيد والبرنامج الوطني باليد الأخرى على طريق العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس .
وأشار الرفيق إلى أن مواجهة صفقة ترامب – نتيناهو تتطلب الإعلان عن طي صفحة أوسلو والتزاماتها والتحرر من القيود التي فرضتها على الشعب الفلسطيني بفعل هذا الاتفاق ،وسحب الاعتراف بإسرائيل . وتغيير وظائف السلطة بدءاً من الوظيفة الأمنية والإدارية والاقتصادية بمعنى أن تتحول السلطة إلى سلطة تعزز وتضمن صمود المواطن ومقاومته ورفضه لسياسات وإجراءات الاحتلال.
أما الخطوة الثانية تتمثل بالمقاومة بكافة أشكالها التي تتبنى ميزان قوى جديدة في مواجهة الاحتلال واستنهاض طاقات الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال .
وتجاوز الانقسام والاتفاق على استراتيجية سياسية وكفاحية ، تعيد الاعتبار لكفاح الشعب الفلسطيني وتكون منظمة التحرير الفلسطينية هي العنوان وبخطوات عملية وبالاستناد إلى قرارات الإجماع الوطني قرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية 2018 وإعادة الاعتبار لدور منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وإئتلافها وبمشاركة الجميع .
كما توجه بالتحية إلى سوريا بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد على مواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية وأكد إن انتصار سوريا هو انتصار لفلسطين وصمود شعب فلسطين ومقاومته وتمسكه بحقوقه إنما هو انتصار لسوريا
واكد على اهمية ان تقوم الأونروا بدورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بتقديم المساعدات المادية والعينية .
كما أقام الجبهة الديمقراطية بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنطلاقة الديمقراطية المنتدى الثقافي الديمقراطي الفلسطيني في تجمع ركن الدين حفل تكريم لعدد من الشخصيات الوطنية والإجتماعية والثقافية من أبناء التجمع بتاريخ 22/2/2020 بحضور ممثلين عن حزب البعث العربي الإشتراكي وفصائل العمل الوطني الفلسطيني وعدد من الفعاليات الإجتماعية والثقافية .
رحبت الرفيقة فريال خلف أمينة سر المنتدى الثقافي الديمقراطي الفلسطيني بالحضور وتوجهت بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ولأرواح الشهداء ولأسرانا الأبطال , وتوجهت بالتحية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في عيدها 51 وأكدت أن الجبهة عمدت مسيرتها النضالية خلال 50 عاماً بتحضيات غالية بقافلة من الشهداء من مناضلي ومناضلات الجبهة . وأشارت إلى أن الجبهة الديمقراطية وهي تدخل عاماً جديداً من مسيرتها النضالية ستبقى رافعة راية المقاومة بيد والبرنامج الوطني باليد الأخرى على طريق العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات الوطنية والإجتماعية والتربوية والثقافية من أبناء تجمع ركن الدين .


أضف تعليق