27 تموز 2024 الساعة 03:32

اللاذقية_مخيم_الرمل 《أشد》يقيم ندوة سياسية بعنوان " جذور و تاريخ القضية الوطنية الفلسطينية " بمناسبة الذكرى ال٧٦ لنكبة الشعب الفلسطيني ودعما" واسنادا" لابناء شعبنا في قطاع غزة .

2024-05-20 عدد القراءات : 337

أقامت منظمة الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /أشد/ في مخيم الرمل في محافظة اللاذقية ندوة سياسية بعنوان " جذور وتاريخ القضية الوطنية الفلسطينية" بمناسبة الذكرى ال٧٦ لنكبة الشعب الفلسطيني وذلك يوم ٢٠٢٤/٥/١٧ بمشاركة الرفيق أبو الوليد أبوالفول عضو قيادة منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المخيم والرفيق معتز الصعبي عضو قيادة قطاع الشباب في سوريا والرفيق عبد الرحمن شاويش ، أمين منظمة الطلبة الجامعيين في المخيم والرفيق رامي غرابلي ، أمين منظمة الجيل الجديد /مجد/ في المخيم   وعدد من الرفيقات والرفاق الجامعيين.
رحب الرفيق عبد الرحمن شاويش بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
تحدث في الندوة الرفيق أبو الوليد أبو الفول فتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ولأرواح الشه_داء ولأسرا_نا الأبطال وللمقاومة الفلسطينية الباسلة وفي القلب منها قوات الشهيد عمر القاسم .
ثم تحدث عن جذور القضية الفلسطينية انطلاقا" من المؤتمر الصهيوني الاول الذي عقد في مدينة بال بسويسرا عام ١٨٩٧ ومرورا" بكل المخططات الاستعمارية للارض الفلسطينية من وعد بلفور وقرار التقسيم وماترافق مع هذه المشاريع من محطات نضال وصمود للشعب الفلسطيني من الانتفاضات والثورات التي عمت الارض الفلسطينية في سنوات ماقبل النكبة وتحدث عن النكبة الفلسطينية من مج_ازر وأعمال تهجير قسري لابناء الشعب الفلسطيني وكل المحطات النضالية للثورة الفلسطينية المعاصرة وصولا" الى معركة طوفان الاقصى هذا الزلزال الذي ضرب الكيان الصهيوني في العمق رغم كل التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الابادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي بدعم كامل من الادارة الامريكية والغرب .
وفي ختام مداخلته تقدم الرفيق بالتحية لروح الشهيد القائد الوطني الكبير طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ورفيقه القائد العسكري الشهيد محمود حمامي القائد الميداني في قوات الشهيد عمر القاسم .
وخلال الندوة قدم الحضور عدد من الاسئلة والمداخلات التي أغنت عنوان الندوة .
وتم الاتفاق خلال الندوة على اعداد مجسم خريطة فلسطين يبرز المدن والقرى الفلسطينية في معلومات احصائية توضع بين أيدي الشباب الفلسطيني لرفع مستوى الثقافة الوطنية .


المكتب الاعلامي
أشد / سوريا

أضف تعليق