25 حزيران 2024 الساعة 16:01

أشد ومجد يقيمان ندوة سياسية بعنوان" جذور و تاريخ القضية الوطنية الفلسطينية " بمناسبة الذكرى ال٧٦ لنكبة الشعب الفلسطيني ودعما" واسنادا" لابناء شعبنا في قطاع غزة .

2024-05-19 عدد القراءات : 363

أقامت منظمة الطلبة الجامعيين ومنظمة الجيل الجديد /مجد/ في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /أشد/ في مخيم سبينة ندوة سياسية بعنوان " جذور وتاريخ القضية الوطنية الفلسطينية" بمناسبة الذكرى ال٧٦ لنكبة الشعب الفلسطيني وذلك يوم ٢٠٢٤/٥/١٧ بمشاركة الرفيق نور الدين حسن ؛ أمين منظمة الجيل الجديد /مجد/ في سوريا والرفيق خالد محمود ؛ أمين منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم سبينة والرفاق جهاد محسن وهادي صالح وحلا محمود أعضاء قيادة قطاع الشباب في سوريا وعدد واسع من الرفيقات والرفاق الجامعيين ومن منظمة / مجد/ من مخيم سبينة .

 

رحب الرفيق جهاد محسن بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .

 

تحدث في الندوة الرفيق نور الدين حسن فتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ولأرواح الشهداء ولأسر_انا الأبطال وللمقاومة الفلسطينية الباسلة وفي القلب منها قوات الشهيد عمر القاسم .

 

ثم تحدث عن جذور القضية الفلسطينية انطلاقا" من المؤتمر الصهيوني الأول الذي عقد في مدينة بال بسويسرا عام ١٨٩٧ ومرورا" بكل المخططات الاستعمارية للأرض الفلسطينية من وعد بلفور وقرار التقسيم وماترافق مع هذه المشاريع من محطات نضال وصمود للشعب الفلسطيني من الانتفاضات والثو.رات التي عمت الأرض الفلسطينية في سنوات ما قبل النكبة وتحدث عن النكبة الفلسطينية من مجازر وأعمال تهجير قسري لابناء الشعب الفلسطيني وكل المحطات النضالية للثورة الفلسطينية المعاصرة وصولا" الى معركة طو.فان الأقصى هذا الزلزال الذي ضرب الكيان الصهيو.ني في العمق رغم كل التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الابادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي بدعم كامل من الادارة الامريكية والغرب .

 

وفي ختام مداخلته تقدم الرفيق بالتحية لروح الشهيد القائد الوطني الكبير طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ورفيقه القائد العسكري الشهيد محمود حمامي القائد الميداني في قوات الشهيد عمر القاسم .

 

ثم قدمت الرفيقة اسيل محمود؛ أمينة المنظمة الجامعية في مخيم سبينة مداخلة أكدت من خلالها على ضرورة أن تولي المنظمات الشبابية الفلسطينية الاهتمام بنشر الثقافة الوطنية في صفوف الشباب الفلسطيني .

 

وخلال الندوة قدم الحضور عدد من الاسئلة والمداخلات التي أغنت عنوان الندوة .

 

 

 

 

المكتب الإعلامي

 

أشد / سوريا

أضف تعليق