29 آذار 2024 الساعة 03:46

«أونروا» تؤكد إلتزامها بالمسؤلية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

2019-01-31 عدد القراءات : 537

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في لبنان، التزامها بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وشدد مدير الوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني خلال مؤتمر صحفي في بيروت يوم الاربعاء ، على تنفيذ الرسالة الموكلة إليها من الأمم المتحدة بتقديم المساعدة والحماية لهم، إلى حين إيجاد حل عادل لقضيتهم.
وأوضح أن الوكالة تحتاج إلى 1.2 مليار دولار في 2019 للحفاظ على خدماتها على المستويات التي قدمتها في 2018، في جميع أقاليم عملها.
وثمن الدعم الذي تلقته "أونروا" في 2018 من الدول المانحة، لسد العجز الأكبر في تاريخها جراء وقف المساعدات الأمريكية، مبينًا أن جهود الدول المانحة ساعدت في تجاوز الأزمة حتى الآن.
ولفت إلى أن الوكالة تعمل على استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتأمين التعليم لحوالي 37 ألف طالب منهم، والاستمرار في عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد (شمالي لبنان)، وتقديم المساعدات المالية للنازحين الفلسطينيين من سوريا بصورة شاملة.
بدوره، أكد مدير عام الوكالة في سوريا مايكل أمانيا، استمرارها في جهودها لتخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.
ولفت إلى أن 18 منشأة تابعة لها تضررت بشكل كامل داخل مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى 5 منشآت تضررت بشكل جزئي، معربًا عن أمله توفير الأموال اللازمة لهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

أضف تعليق