28 آذار 2024 الساعة 19:30

«الديمقراطية» تلتقي وزير التربية وتعرض معه الاوضاع العامة وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

2021-12-01 عدد القراءات : 841

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وزارة التربية اللبنانية والتقى بمعالي الوزير عباس الحلبي، وتم عرض الاوضاع العامة واوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان. وضم وفد الجبهة الرفاق: علي فيصل، يوسف احمد وسهيل الناطور.
وفد الجبهة وضع الوزير الحلبي في صورة التطورات على المستوى الفلسطيني واكد ان الشعب الفلسطيني مصر على مواجهة المشروع الاسرائيلي، مشددا على ضرورة استجماع القوى الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني وممارساته ضد شعبنا الفلسطيني، خاصة في ظل الاستعدادية العالية لشعبنا في جميع اماكن تواجده على العطاء وهو ما يتطلب ضرورة اعلاء المصلحة الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية على طريق انتزاع الحقوق الوطنية خاصة حقه في دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
كما عرض الوفد اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان في ظل عديد الازمات التي يعيشها، واكد على ضرورة تضافر كل الجهود المخلصة للتخفيف عن شعبنا تداعيات الازمات السياسية والاقتصادية والمعيشية، والتنسيق بين المرجعيات المعنية للاستجابة للتحديات الكبيرة، خاصة وكالة الغوث وما يتطلبه الامر من ضرورة زيادة خدماتها وايضا الدولة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية والتنسيق مع الاونروا والهيئات الفلسطينية في كل ما من شأنه ان يخفف من تداعيات الازمة في لبنان..
كما تطرق الوفد للواقع التربوي والتعليمي للاجئين الفلسطينيين في لبنان ، فثمن مواقف الوزير الحلبي في دعمه لحق الطلبة الفلسطينيين في التعليم بحرية وتفهمه لكل مطالبهم وضرورة بذل كل جهد من اجل تسهيل التحاق الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية في ظل غياب القدرة الاستيعابية بمدارس الأونروا وحالة الاكتظاظ التي تعانيها، مجددا دعمه لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية..
وفي نهاية اللقاء اهدى الوفد نسخة من كتاب "بين الضم والتطبيع" وهو من اصدارات الجبهة الديمقراطية.

أضف تعليق