20 نيسان 2024 الساعة 17:08

دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في «الديمقراطية» بالضفة تستنكر قيام إدارة الوكالة باستئجار شركات أمن وحراسة خاصة

2023-03-07 عدد القراءات : 641

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في إقليم الضفة الغربية، بيانًا استنكرت فيه واستهجنت قيام إدارة وكالة الغوث في الضفة الغربية، باستئجار شركات أمن خاصة لحراسة مكاتب الأونروا في الشيخ جراح في القدس المحتلة، رغم وجود حراسة أمنية من موظفي الأونروا على رأس عملهم، ولم يغادروا مواقع عملهم رغم الإضراب الذي أعلنه اتحاد العاملين العرب في الوكالة في الضفة الغربية منذ الثالث والعشرين من شهر يناير ٢٠٢٣م.
واعتبرت الدائرة أن هذا الإجراء يتساوق مع رغبة الاحتلال في إخلاء الأونروا من المنطقة تنفيذًا لمخططها الهادف إلى استمكال تهويد حي الشيخ جرّاح، واستهدافا مباشرا للمؤسسة الدولية التي تمثل الشاهد الحي على قضية اللاجئين.
وأضافت: أن هذا الإجراء من قبل إدارة الوكالة يأتي بعد تصريحات مدير عمليات الوكالة في الضفة آدم بولوكس بشان المجزرة في نابلس وتبريره لجرائم الاحتلال. وعبّرت الدائرة عن استنكارها لهذا الاجراء ولتصريحات مدير الوكالة في الضفة اللذان يتنافيان مع الدور المنوط بالأنروا والموقف السياسي والاخلاقي الملزم لها، وطالبت الدائرة الأمين العام للأمم المتحدة بإقالته.
كما طالبت إدارة الوكالة بالاستجابة إلى مطالب العاملين العادلة من أجل إنهاء الاضراب الذي يلحق الضرر باللاجئين وبالخدمات المقدمة لهم.

 

أضف تعليق