02 آذار 2024 الساعة 21:09

قيادي بالجبهة الديمقراطية: موافقون على إجراء الانتخابات المحلية باعتبارها ضرورة وطنية ملحة

2023-10-02 عدد القراءات : 354

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قال عضو لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية والقيادي بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عصام أبو دقة، اليوم الاثنين، إن الرسالة التي قدمتها الفصائل هي تأكيد منها على الموافقة بإجراء الانتخابات باعتبارها ضرورة وطنية ملحة.

وأضاف: الفصائل تؤكد أن الأجواء الفلسطينية ملائمة، وجاهزة لإجراء الانتخابات خاصة بعد إيجابية اللقاء الذي جرى مع حنا ناصر.
وأكد أبو دقة 
خلال تصريحات لوسائل إعلامية، أن هذه الانتخابات حق لشعبنا الفلسطيني، وفرصة لتجديد هذه الهيئات المحلية التي يعاني المواطن في غزة من أدائها الضعيف.
وأوضح أنه تم معالجة العديد من القضايا خلال حوار 2021 عندما جرى التحضير للانتخابات العامة، وبالتالي الشروط ذاتها فيما يتعلق بالقضاء والمحاكم والجهاز الشرطي والأمن وغيرها.
وتابع: طالبنا رئيس الحكومة الفلسطينية بإصدار قرار إجراء الانتخابات وفق تفاهمات عام 2021م، من أجل أن يكون هناك عرس ديمقراطي يشكل بداية ومقدمة لإجراء انتخابات طلابية التي وصلت إلى مراحل متقدمة في النقاشات بين الأطر الطلابية والقوى السياسية، وأيضا مقدمة للانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية.
وذكر أبو دقة أنه حتى اللحظة لا يوجد عقبات أمام الانتخابات، لكن المطلوب هو الإسراع في إصدار القرار، والكل حريص على إجراء الانتخابات، مشددًا على ضرورة أن تكون رسالة الفصائل مطروحة للنقاش على طاولة مجلس الوزراء.

أضف تعليق