26 نيسان 2024 الساعة 21:24

دائرة المقاطعة في «الديمقراطية» تصدر تقريرها الأسبوعي عن حركة المقاطعة لإسرائيل

2020-12-01 عدد القراءات : 370
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الأسبوعي عن نشاطات حركة المقاطعة لإسرائيل، والذي كان وفق التالي:
•    طالبت حركة المقاطعة الشعب البحريني بطرد العدو الاسرائيلي من بلادهم وعدم القبول بافتتاح سفارة صهيونية لهم وذلك حفاظا على الامن والعيش بأمان.
•    كشف وزير الداخلية الإماراتي - سيف بن زايد آل نهيان عن إقامة صلاة مشتركة بين بلاده وإسرائيل بمشاركة عشرات من رجال الدين من مختلف الأديان من أجل صلاة للدعاء "لخط الدفاع الأول لجهودهم في المحافظة على الأرواح أمام وباء كورونا الذي يجتاح العالم.
•    ادانت حركة المقاطعة تصنيف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو «منتجات المستوطنات الصهيونية» على أنها «صنعت في إسرائيل» .
•    استنكرت حركة المقاطعة تصويت السودان لصالح مقترح إسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مجال الإبتكار في تأييد أممي هو الأول من نوعه بعد أسابيع على إعلان التطبيع السوداني - الإسرائيلي.
•    اعتصم الناشط الكويتي سلمان الخالدي في أسبوعه العاشر وحيداً في ساحة الإرادة وسط البلاد رفضاً وإحتجاجاً على تطبيع بعض الدول الخليجية مع العدو الصهيوني.
•    سحب 7 مخرجين برازيليين أفلامهم من مهرجان الأفلام الإسرائيلي « TLVFest» رفضاً لتبييض جرائم إسرائيل،  وقد كان هذا المهرجان يقام برعاية من «وزارة الشؤون الإستراتيجية – الإسرائيلية» في محاولة واضحة للتغطية على جرائم الإحتلال الصهيوني اليومية بحق الفلسطينيين عن طريق الفن .
•    نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة له تجمعه بالفنان المصري محمد رمضان بين أحضان المطرب الإسرائيلي - عومير آدام في دبي . حيث رحب بذلك حساب «إسرائيل بالعربية» قائلاً: «الفن يجمعنا دوماً» . وبعد ذلك ﺧﺮﺝ الفنان المصري ﻣﺤﻤﺪ ﺭﻣﻀﺎﻥ بتصريح مدعياً فيه ﺃﻧﻪ «لم يكن يعرف بأن من تصور معه ممثل إسرائيلي وبأنه ﻳﺘﺼﻮﺭ ﻣﻊ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻳﻦ ﻭﻻ ﻳﺴﺄﻝ ﺃﺣﺪ ﻋﻦ ﺩﻳﻨﻪ ﺃﻭ ﺟﻨﺴﻴﺘﻪ» .. لكن ضجت مواقع التواصل الإجتماعي ضده ووصفته بـ«الكاذب المطبع»، لأن الحقيقة بأن رمضان تمت ﺩﻋﻮﺗﻪ ﻟﻤﻜﺎﻥ ﺧﺎﺹ ﺑﻪ ﺗﺠﻤﻊ ﻟﻌﺪﺓ ﺃﺷﺨﺎﺹ إسرائيليين وليس مكان عام ومزدحم لدرجة لا يعرف من فيه والمفاجأة عدة صور وليست صورة واحدة لايعرف من فيها كما يدعي. فيما أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية بأنه تم وقف الفنان محمد رمضان عن العمل وإحالته للتحقيق وذلك بعد تورطه الأخير بإلتقاط صورة في الإمارات مع «فنان – إسرائيلي». كما رفع مواطن مصري علم فلسطين على الأهرامات رداً على تطبيع «محمد رمضان».
•    ثمنت حركة المقاطعة رفض عمر الصرايرة الأستاذ الجامعي في الجامعة الهاشمية - الأردن دعوة تلقاها من العدو الصهيوني لإلقاء محاضرة بهذه الكلمات «عاشت فلسطين حرة عربية أبية».
•    ادانت ناشطون بحركة المقاطعة ما أكدته مصادر اجنبية حول زيارة نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي - مايك بومبيو الى السعودية إلتقائهما بمحمد بن سلمان ولي العهد السعودي وعقد اجتماع سري بينهما.
•    استنكر ناشطون بحركة المقاطعة ما أعلنه رئيس وزراء دولة الإحتلال الصهيوني - بنيامين نتنياهو بأنه سيزور البحرين قريباً لتلبية دعوة ولي العهد البحريني.
•    تقدمت حملة المقاطعة بفلسطين بالتعازي والمواساة للشعب السوداني بوفاة المفكر الاسلامي وزعيم حزب الامة السوداني الصادق المهدي وذلك لمواقفه الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني.
•    أكدت مصادر إعلامية أجنبية توقيع «موشيه حوغيغ» «مالك فريق - بيتار أورشليم القدس – الإسرائيلي» لكرة القدم إتفاقية مع شركة دولية في دبي تمهيداً لتمثيل النادي الرياضي في صفقة متوقعة لبيع أسهمه لمندوبين عن العائلة الحاكمة في أبو ظبي.

أضف تعليق