05 آيار 2024 الساعة 02:23

النسائيه الديمقراطيه الفلسطينيه –ندى – تنظم اعتصاما في مدينة صور لدعم الاسيرات و الاسرى و ابناء شعبنا في قطاع غزه و الضفه الغربيه .

2024-04-25 عدد القراءات : 336
بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني و اسبوع الاسير العربي ، وتنديدًا بالجرائم الاسرائيليه الفاشيه بحق الاسيرات و الأسرى الفلسطينيين.
نظمت–ندى – اعتصاما جماهيريا حاشدا امام مقر الصليب الاحمر الدولي في مدينة صور .شارك بالاعتصام ممثلوا و ممثلات القوى والفصائل
 
 
اللبنانية والفلسطينية و المنظات و المؤسسات النسائيه و الاجتماعيه الفلسطينيه و اللبنانيه وحشد من النساء الفلسطينيات و اللبنانيات .
رحبت هدى مرعي بالحضور و حيت الاسيرات و الاسرى .ثمّ تحدثت السيدة زينب الحاج مسؤولة العلاقات النسائية في حركة أمل فادانت الانتهاكات الصارخة التي تُمارس على الاسيرات و الاسرى وعبرت عن الاعتزاز بصمود ابناء الشعب الفلسطيني في غزة ونددت بصمت المجتمع الدولي والعجز الرسمي العربي
كلمة "ندى" ألقتها الرفيقة وفاء درباس،اكدت من خلالها ان حرب الاباده و التطهير العرقي التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزه و الضفة ستزيد شعبنا تمسكا بالحقوق الوطنيه المشروعه. كما اعتبرت ان جرائم الاحتلال هي نتاج للشراكه الامريكيه في العدوان و الدعم الامريكي بالعتاد و السلاح و الخبراء و الجنود و و بتعطيل قرارات المجتمع الدولي المتعلقه بوقف العدوان.
كما اضاءت في كلمتها على ارتفاع نسبة المعتقلات والمعتقلين الفلسطينين إلى 130% منذ السابع من اكتوبر . و استعرضت معاناة مئات الأسيرات والأسرى من قطاع غزة، الذين تعرضوا للإخفاء القسري والاحتجاز في سجون سرية ضمن ظروف اعتقالية وحشية. و ختمت كلمتها بالمطالبه بفتح تحقيق دولي حول الانتهاكات الصارخه التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الاسيرات و الاسرى ودعت الى تدويل قضيتهم. في ختام الاعتصام تمّ تسليم مذكره تطالب بالافراج الفوري عن جميع الاسيرات و الاسرى إلى السيّد محمد تكلي مندوب الصليب الأحمر الدولي في لبنان ..









أضف تعليق