16 تموز 2024 الساعة 03:40

دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية تصدر تقريرها الـ(132) على كافة الصعد

2023-06-05 عدد القراءات : 394
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الـ (132) على صعيد المنظمات الدولية والصعد الدولية والعربية والفلسطينية وهي وفق التالي:
■على صعيد المنظمات الدولية:
إتحاد نقابات العمال الأوروبي:
رحب ناشطون بحملات المقاطعة بقرار اتحاد نقابات العمال الأوروبي، والذي يمثل أكثر من 45 مليون عامل أوروبي، بمقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية.
منظمة العفو الدولية:
أطلقت منظمة العفو الدولية في بريطانيا وبالتعاون مع عدد من الطهاة حملة “فلسطين في المنزل” ضمن حملة المنظمة لإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي.
لجنة البرامج التعليمية في جامعة الدول العربية:
تسعى لجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة في دورتها 107، إلى تخصيص يوم دراسي للتضامن مع الطالب الفلسطيني، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
■على الصعيد الدولي:
الولايات المتحدة الأميركية:
تجدد التحريض الإسرائيلي ضد عضو الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، في محاولة لمنعها تصدير الرواية الفلسطينية للشباب، حيث شاركت رشيدة طليب في لقاء افتراضي عبر تطبيق زوم، جمعَ بين (40) طالبًا في المرحلة الثانوية من الفلسطينيين واليهود الأمريكيين في مدينة نيويورك، تحدثت من خلاله عن المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني.
تعرضت خريجة كلية الحقوق من جامعة مدينة نيويورك فاطمة محمد، إلى هجوم تحريضي من قبل النواب في الكونغرس الأميركي بتهمة معاداة السامية، وذلك لانتقادها انتهاكات دولة الإحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال خطابها في حفل تخريج كلية الحقوق بجامعة مدينة نيويورك.
أعلنت شركة "إنفيديا" الأمريكية المتخصصة في تصنيع الرقائق الإلكترونية، صرف مئات الملايين من الدولارات؛ لبناء أقوى حاسوب عملاق للذكاء الاصطناعي في دولة الإحتلال الإسرائيلية.
قدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون لتعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني بين الولايات المتحدة والدول العربية المطبعة مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وذلك برعاية من السناتور الأميركي جاكي روزين.
بريطانيا:
نظمت حملة التضامن مع فلسطين وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية، وذلك بالقرب من محطة مترو لندن.
جدد مندوبو اتحاد الجامعات والكليات في بريطانيا (UCU)  موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للإحتلال الإسرائيلي، ووعدوا بإعداد تقرير حول العواقب الأخلاقية والسياسية للسياسات الإسرائيلية المتعلقة بالهجوم على الحرية الأكاديمية خلال مؤتمر نقابي عقد في غلاسكو الأسكتلندية.
أطلقت مجموعة من معجبي الفنانة البريطانية "إديل"، عريضةً إلكترونية تدعو إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية، وضرورة  تراجع إديل عن زيارة تل أبيب.
شنّت دولة الإحتلال الإسرائيلية هجوماً تحريضياً ضد مجموعة من المؤسسات الإعلامية الكبرى في العالم، أبرزها شبكة "سي إن إن" الأمريكية وصحيفة "الجارديان" البريطانية متهمةً إياها بمعاداة السامية.
أعلنت حملة التضامن مع فلسطين من أجل السلام في بريطانيا (PSC)، عن تنظيم يوم للعمل ضد شركة الملابس والمستلزمات الرياضية " بوما " الداعمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية.
ألمانيا:
طرد ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية إسرائيليا كان يحاول رفع علم دولة الإحتلال الإسرائيلية في حفل للفنان البريطاني روجر ووترز بمدينة فرانكفورت الألمانية.
سويسرا:
قررت بلدية جنيف في سويسرا، حظر معرض فني لعرض العديد من الصور والملصقات التي تظهر معاناة الفلسطينيين ويظهر إنتهاكات دولة الإحتلال الإسرائيلية للقانون الدولي.
بلجيكا:
أعلنت مدينة "فيرفيرز" البلجيكية عن مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وذلك سعياً لإنهاء التواطؤ في انتهاكات دولة الإحتلال الإسرائيلية لحقوق الإنسان والحد من جرائم الحرب التي ترتكبها في فلسطين.
■على الصعيد العربي:
الإمارات:
تقدم نادي العين الإماراتي حسب مصادر إعلامية بعرض لشراء نجم نادي "مكابي حيفا" الإسرائيلي "عمر أتزيلي"، وذلك براتب سنوي قدره مليوني دولار لمدة عامين.
المغرب:
زارت وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف المغرب، بهدف توقيع اتفاقيات تعاون تهم قضايا النقل بين دولة الإحتلال الإسرائيلية والمغرب.
رفض حزب العدالة والتنمية المغربي، دعوة الممثل الدبلوماسي لدولة الإحتلال الإسرائيلية بالرباط، للاحتفال بذكرى تأسيس دولة الإحتلال الإسرائيلية.
الأردن:
سلمت حركة المقاطعة في الأردن رسالة احتجاج لإدارة كارفور في الأردن وذلك ضمن حملة "لنقاطع كارفور" التي أطلقتها حركة المقاطعة حول العالم ضد مجموعة كارفور الفرنسية بسبب افتتاحها 50 فرعا داعما للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
فلسطين:
ألغى المؤتمر الدولي لآثار الشرق الأدنى القديم (ICAANE)  مشاركة عالم آثار إسرائيلي مقيم في جامعة أرييل الداعمة للاستيطان في الضفة الغربية.
دعت حركة المقاطعة (BDS)  صانعي المحتوى والمؤثرين في المنطقة العربية إلى مقاطعة مؤتمر "ناس ديلي" والذي يستهدف استدراج صناع المحتوى لدائرة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
دعت حركة المقاطعة (BDS)  الصحفيين العرب والفلسطينيين، للامتناع عن المشاركة في زمالة برنامج الصحافة الدولي للشرق الأوسط، حيث أنه يسهم وبشكل كبير إلى الترويج للتطبيع الإعلامي بين الصحفيين العرب مع دولة الإحتلال الإسرائيلي.■

أضف تعليق