08 آيار 2024 الساعة 05:19

سكرتاريا «أشد» المركزية تدين اعتقال الاحتلال للقيادي ثائر بني عودة سكرتيرها في جامعة القدس المفتوحة

2020-10-24 عدد القراءات : 689
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
استمراراً للحملة الإسرائيلية التي تستهدف الشباب الفلسطيني ونشطاء وقادة الحركة الطلابية الفلسطينية، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال الناشط الشبابي الرفيق ثائر جميل بني عودة (30 عاماً)، سكرتير كتلة الوحدة الطلابية واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد)-القطب الديمقراطي- بجامعة القدس المفتوحة فرع طوباس.
جاء ذلك بعد اقتحام بلدة طمون بمحافظة طوباس، من قبل قوة من جيش الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية، حيث جرى تفتيش منزل بني عودة وترويع ساكنيه، وبعد التأكد من هوية الأسير ثائر جرى تقييده واقتياده الى جهة مجهولة، ويذكر ان الأسير ثائر بني عودة اسير محرر أمضي عامان في سجون الاحتلال وهو متزوج واب لطفلتين.
وعلى اثر ذلك، أدانت السكرتاريا العامة المركزية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» استمرار الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال على كوادر ونشطاء اتحاد الشباب الديمقرطي وكتلة الوحدة الطلابية (القطب الديمقراطي) في جامعات القدس ابوديس والنجاح والقدس المفتوحة جنين والقدس المفتوحة طوباس. مؤكدةً أن هذه الحملة ما هي إلى دليل على تخبط الاحتلال ومخابراته، واستمرار لسياسته القمعية الجبانة التي تحاول عرقلة مسيرة التعليم والنضال الوطني، واستشعار للدور الوطني الصلب لكوادر الطلابية والحركة الشبابية في مسيرة الكفاح والنضال.
ودعت السكرتاريا العامة القوى والمنظمات الشبابية والطلابية العربية والدولية للتحرك لوقف هذه الاعتقالات التي تستهدف الشباب الفلسطيني وقادة الحركة الطلابية، والعمل لإنقاذ حياة الاسرى الفلسطينيين الابطال الذين يتعرضون لأبشع انواع التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وشددت
السكرتاريا العامة على أن هذه الاعتقالات لن تثنيها عن مواصلة مسيرة النضال الوطني، وان الأسرى الابطال والرفاق على يقين تام بحتمية الانتصار وأن الاحتلال الى زوال، وكل ما يقدموه ما هو إلا ضريبة للانتماء الوطني والتمسك بالمبادئ والحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني المتمثلة ببناء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة كافة اللاجئين.

أضف تعليق