27 نيسان 2024 الساعة 09:46

دمشق: «أشد» يقيم ندوة تثقيفية للجامعيين في مخيم السيدة زينب

2023-05-21 عدد القراءات : 262
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة الشعب الفلسطيني، أقامت منظمة الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» في مخيم السيدة زينب بالعاصمة السورية دمشق، ندوة تثقيفية بعنوان «برنامج العمل الوطني والاجتماعي للجامعيين» وذلك يوم ٢٠٢٣/٥/١٧ بمشاركة الرفيق عز الدين الصياد أمين المنظمة الجامعية في مخيمات دمشق وعدد من الرفيقات والرفاق من المنظمة الجامعية .
رحب الرفيق أحمد كساب أمين المنظمة الجامعية في المخيم بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء.
تحدث في الندوة الرفيق عز الدين الصياد فاستعرض بشكل مفصل محاور برنامج العمل الوطني والاجتماعي لمنظمة الطلبة الجامعيين بإعتبارها منظمة جماهيرية ديمقراطية سياسية واجتماعية وثقافية تضم في صفوفها الطلبة الجامعيين وتعمل لتحقيق أهدافهم في كافة المجالات.
وأشار إلى أن المنظمة الجامعية تشكل أحد الأعمدة الرئيسية لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وأن هذه المنظمة تستنبط برنامج عملها من مصالح الطلبة فهي تبلور أنشطتها وفعالياتها ضمن محاور العمل (السياسي الوطني، التعليمي، الاجتماعي، الثقافي، النقابي).
وأوضح أن هذا البرنامج الذي يضم في محاوره العديد من القضايا الشبابية الهامة ولكن هو دائما بحاجة لتطوير ليكون اكثر ملامسة لواقع الطلبة الجامعيين في سوريا .
ثم قدمت عدد من المداخلات والأسئلة من قبل الحضور والتي أغنت موضوع النقاش.

أضف تعليق