27 نيسان 2024 الساعة 10:55

بيان صادر عن السكرتاريا العامة لـ (أشد) حول الاعتقالات الإسرائيلية بالضفة واعتقال أحد كوادرها

2023-07-26 عدد القراءات : 369

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت السكرتاريا العامة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني- أشد، مساء اليوم الأربعاء، بيانًا حول الاعتقالات الإسرائيلية في مناطق الضفة الفلسطينية، واعتقال القيادي في (أشد) وسكرتير كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الجامعة العربية الامريكية الرفيق محمد حمارشة.

وهنا نص البيان كاملًا:
بيان صادر عن السكرتاريا العامة لـ (أشد)
حملة اعتقالات واسعة يشنها الاحتلال الاسرائيلي في مناطق الضفة الفلسطينية واعتقال القيادي في أشد" وسكرتير كتلة الوحدة الطلابية في الجامعة العربية الامريكية الرفيق محمد حمارشة.
في إطار الحملة المسعورة والوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق ومدن الضفة الفلسطينية بهدف ضرب المقاومة وكسر إرادة شعبنا وثنيه عن مواصلة نضاله وكفاحه المشروع ضد العدوان والممارسات العنصرية الاسرائيلية ومشاريع الاستيطان والضم والترحيل..، وبعد فشل الاحتلال في عداونه الاخير على مدينة جنين ومخيمها، قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي ليلة أمس وصباح اليوم بحملة مداهمات واعتقالات واسعة في القدس  وجنين والخليل ونابلس والبيرة وسلفيت وبيت لحم .. شملت العشرات من الشباب الفلسطيني ونشطاء المقاومة.
وفي بلدة يعبد جنوب غرب جنين اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم منزل الرفيق القيادي في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد وسكرتير كتلة الوحدة الطلابية وعضو مجلس الطلبة في الجامعة العربية الامريكية الرفيق والقائد الطلابي محمد حمارشة، والذي كان قد أصيب بجراح خلال الاجتياح الاخير لمخيم جنين، وقد أفاد العديد من المراسلين الصحفيين الى تعرض الرفيق حمارشة للإعتداء والضرب أثناء عملية المداهمة والاعتقال.
إن السكرتاريا العامة المركزية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» واذ تدين استمرار الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال على ابناء شعبنا وكوادر ونشطاء اتحاد الشباب الديمقرطي وكتلة الوحدة الطلابية. تؤكد أن هذه الحملة ما هي الا دليل على تخبط الاحتلال وفشله في إخماد المقاومة المستمرة على مساحة الوطن والتي تتعاظم يومياً لتؤكد بأن كل محاولات الاحتلال وسعيه للتخلص من الشعب الفلسطيني وطمس حقوقه الوطنية مصيرها الفشل، وإرادة الكفاح ستنتصر على الاحتلال وكل مشاريعه ومؤامراته مهما بلغت التضحيات.
كما نعت السكرتاريا العامة الشهيد محمد ندى الذي استشهد برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم العين غرب مدينة نابلس، ودعت القوى والمنظمات الشبابية والطلابية العربية والدولية للتحرك لوقف الجرائم الاسرائيلية والاعدامات الميدانية وحملات الاعتقال التي تستهدف الشباب الفلسطيني، والعمل لإنقاذ حياة الاسرى الفلسطينيين الابطال الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وشددت السكرتاريا العامة على أن هذه الاعتقالات لن تثني رفاقنا وشبابنا وشعبنا عن مواصلة مسيرة النضال الوطني، وان الأسرى الابطال والرفاق على يقين تام بحتمية الانتصار وأن الاحتلال الى زوال، وكل ما يقدموه ما هو إلا ضريبة للانتماء الوطني والتمسك بالمبادئ والحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني المتمثلة ببناء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة كافة اللاجئين.

الإعلام المركزي

26/7/2023

أضف تعليق