03 آيار 2024 الساعة 08:33

كتلة الوحدة الطلابية تلتقي بعميد شؤون الطلبة بجامعة الأقصى

2023-07-18 عدد القراءات : 159

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأقصى لقاء قيادي مع عميد شؤون الطلبة ومدير العلاقات العامة والشؤون الثقافية بجامعة الأقصى لوضع الترتيبات الخاصة ببرنامج الكتلة لاستقبال الطلبة الناجحين بالثانوية العامة المزمع الإعلان عنها يوم الخميس القادم 20/7/2023 وبحث عدد من القضايا الطلابية بالجامعة.
وضم وفد الكتلة الرفاق، علي عبد الباقي، ومحمد العمصي، ورباح الدلو، ومؤمن الديراوي.
وفي هذا السياق عبر علي عبد الباقي منسق لجنة العلاقات بكتلة الوحدة الطلابية عن اعتزازه بالدور الوطني التي تلعبه الجامعة في إطار تقديم الخدمات الطلابية ومعالجة عدد من القضايا الطلابية والمشكلات، مثمنا التعاون الكبير بين الإدارة والأطر الطلابية في العمل المشترك على تخفيف العبء عن كاهل الطلبة من خلال إيجاد صيغة مالية ميسرة بالجامعة تحديدا فيما يخص التسجيل للطلبة الجدد ، بالإضافة الى تهيئة أجواء العمل الطلابي داخل الجامعة انسجاما مع جهود الأطر الطلابية حول إمكانية الذهاب نحو انتخابات مجالس الطلبة بجامعات قطاع غزة.
وقال عبد الباقي أن الهدف من هذه الزيارات هو بحث عدد من المشكلات الطلابية بالجامعة، وكذلك تقديرا لدور الجامعة في التعاطي مع قضايا الحركة الطلابية، مشيرا لخصوصية الجامعة باعتبارها جامعة حكومية وبالتالي فان هدفنا العام في كتلة الوحدة الطلابية الوصول لتعليم مجاني.
ومن جانبه رحب عميد شؤون الطلبة بجامعة الأقصى الدكتور ناصر أبو العطا بهذه الزيارة والتي تعبر عن حرص كتلة الوحدة لانجاح برنامج مميز في استقبال الطلبة الناجحين والتعاطي مع مشكلات الطلبة بمسؤولية وتقدم حلول خلاقة ومبادرات جيدة لمعالجتها، كما أكد أبو العطا ان الجامعة تفتح أبوابها للجميع في إطار العمل الطلابي والنقابي بالجامعة مؤكدا على أهمية الوصول لانجاز ملف انتخابات الطلبة وفق ما توصلت اليه الأطر الطلابية ومرجعياتها السياسية.
وفي هذ السياق جرى الاتفاق على برنامج لاستقبال الطلبة الناجحين بالثانوية العامة والانخراط في لجان الاستقبال التي تنظمها الجامعة من خلال الحملة التي ستطلقها الكتلة باسم حملة ارشدني لاستقبال الطلبة وتعريفهم بالتخصصات والاقسام الدراسية ومساعدتهم والتسهيل عليهم بالتسجيل.وفي ختام الزيارة جرى تسليم مجموعة إصدارات جديدة من ادبيات الجبهة الديمقراطية الي جانب كراس انه الضم .. يا ذكي لنائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق فهد سليمان. 

تجدر الإشارة أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

 

أضف تعليق