03 آيار 2024 الساعة 08:56

الملتقى الصحفي لحقوق الانسان يحذر من استمرار الاحتجاجات في أعقاب ارتفاع الرسوم بجامعة القدس المفتوحة

2018-12-21 عدد القراءات : 508
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
واعتبر الملتقى الصحفي، أن «جامعة القدس المفتوحة الحاملة لشعار جامعة الكل الفلسطيني، وجامعة في وطن ووطن في جامعة، فلا يعقل لها أن تقوم بتطبيق قرارات متخذة قبل سنوات، برفع سعر الساعة الدراسية، وتم تأجيلها بسبب الوضع الاقتصادي، وتأتي اليوم في ظل ازدياد حالة الفقر التي يمر بها القطاع لتطبيقها. وتساءل الملتقى الصحفي هل الوضع الاقتصادي تغير من عام 2014 عن هذا اليوم، أم أنه ازداد سوءا؟ »
وأشار الملتقى الصحفي: «من المعيب أن تُصدر الجامعة أزمتها المالية على كاهل الطالب وعائلته، وتحملهم اعباء أخرى فوق اعباءهم، في حجج واهية ومرفوضة تتخذها الجامعة دريعة لذلك، وأن من يحمل شعارات وطنية عليه أن يتحمل المسؤولية الاجتماعية، والوطنية، الواقعة على عاتقه».
وحمل الملتقى الصحفي، جامعة القدس المفتوحة المسؤولية كاملة، عن ما يحدث من احتجاجات داخل الحرم الجامعي من تأخر عن الامتحانات النهائية، والفصل الدراسي الثاني، مطالبنا إدارة الجامعة التراجع عن تطبيق قرارات متخذة سابقة لأوانها، إلى أن يتغير الوضع بغزة للأحسن.
وشكر الملتقى الصحفي لحقوق الإنسان، الجامعات والكليات والمعاهد الأخرى، الذين حملوا على عاتقهم المسؤولية الاجتماعية والوطنية والاخلاقية، وعملوا على تخفيض سعر ساعات الرسوم الدراسية، وتقديم إعفاءات كاملة للطلاب بسبب سوء الوضع، مطالباً جامعة القدس المفتوحة الالتحاق والالتزام بمثل هذه الخطوات، التي من شأنها الارتقاء بمستوى التعليم الفلسطيني .

أضف تعليق