27 نيسان 2024 الساعة 01:10

الشعبية : اتفاق مع مصلحة السجون بإنهاء عزل الأسير الجاغوب

2020-10-19 عدد القراءات : 553

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن التوصل ليلة أمس الأحد لاتفاق مع مصلحة السجون بإنهاء عزل مسؤول منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال وائل الجاغوب.
وقالت المنظمة في بيان لها": إن إنهاء العزل "سيتم في وقت قريب جدًا لا يتجاوز نهاية العام، ونقله إلى مكان قريب من رفاقه في سجن ريمون ليتمكنوا من التواصل معه بشكلٍ منتظمٍ، وإدخال أحد الرفاق عنده والسماح بزيارة عائلته حتى خروجه من العزل".
 وأكدت أن هذا يأتي "رضوخًا للخطوات النضالية التي أعلنها رفاقنا في منظمة السجون في معركة "عهد الأوفياء"، وبعد تدخل قوي وجهود حثيثة بذلتها فصائل العمل الوطني والاسلامي في السجون وعلى وجه التحديد في سجن ريمون من فتح وحماس والجهاد، وبضغطٍ عالٍ من الجميع على إدارة مصلحة السجون لحل قضية عزل القائد الجاغوب".
وأشارت إلى تعليق خطوات الاضراب ومعركة عهد الأوفياء حتى إخراج الرفيق من العزل، متعهدة رفقة جميع القوى بتنفيذ خطوات نضالية موحدة إذا لم يلتزم الاحتلال بهذا الاتفاق.
واعتقل الاحتلال الجاغوب (43 عامًا) عام 2001، وحكم عليه بالسجن المؤبد، وتصل مجموع سنوات اعتقاله حتى اليوم 25 سنة. وقد منعه الاحتلال من حقّه في الزيارة منذ بداية اعتقاله، وبعد أربع سنوات تمكنت والدته من زيارته لأول مرة.

أضف تعليق