26 نيسان 2024 الساعة 06:38

وقفة شبابية وطلابية لـ«الشباب الديمقراطي» بغزة دعماً وإسناداً للأسيرين الأخرس والجاغوب

2020-10-17 عدد القراءات : 811

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وكتلة الوحدة الطلابية الإطار الشبابي والطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الثالث والثمانين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.
وأوضح الاتحاد والكتلة أن هذه الوقفة تأتي في إطار مساندة جميع الأسرى داخل سجون الاحتلال، كون الوقوف معهم واجباً وطنياً وأخلاقياً يحتم على جميع أبناء شعبنا الفلسطيني الانخراط بفعالية في كافة الأنشطة الداعمة والمساندة لنضالاتهم وتضحياتهم، مطالبين بزيادة حجم المشاركة والالتفاف الجماهيري والشعبي حول قضية الأسرى العادلة، والتي تعتبر من أهم القضايا التي يجب على الجميع أن يضعها على سلم أولوياته واهتماماته.
وأكد عضو المكتب التنفيذي المركزي لكتلة الوحدة الطلابية علي عبد الباقي أن معركة الأسير الأخرس بأمعائه الخاوية تتحدى غطرسة السجان وقيود الأسر، وشدد على ضرورة الدفاع عن حقوق الأسرى والتعاطي الإنساني معهم عبر تدويل قضيتهم في كافة المحافل الدولية بما فيها مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات لوضع هذه المؤسسات أمام مسؤولياتها في إلزام حكومة الاحتلال بوقف إجراءاتها التعسفية وانتهاكاتها لحقوق أسرانا البواسل، ووضع الاحتلال وقادته موضع مسائلة ومحاسبة على جرائمهم المرتكبة بحق أسرانا.
ودعا عبد الباقي لتكثيف حملات التضامن الدولية لمساندة الأسرى ووقف ممارسات الاحتلال الإجرامية بحقهم، وتفعيل الأنشطة في كافة مناطق التواجد الفلسطيني وتزخيم المشاركة الشعبية تعبيراً عن التضامن الكامل مع أسرانا بسجون الاحتلال.
وحيا الاتحاد صمود الأسير البطل ماهر الأخرس والأسير وائل الجاغوب الذي يناضل ضد عزله الانفرادي وسياسة السجان، مؤكداً دعمه وإسناده الكامل لمعركته ضد السجان وأن صمود أسرانا البواسل هو دفاع عن حريتهم وكرامتهم.

أضف تعليق