28 نيسان 2024 الساعة 14:47

هيئة الأسرى تدعو إطلاق برنامج وطني لمساندة الأسرى في السجون

2023-09-07 عدد القراءات : 326

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
دعا رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، لإطلاق برنامج وطني تصاعدي لمساندة الأسرى ضد ما يتعرضون له من إجراءات تعسفية من قبل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح شومان، أن المطلوب في ظل ما يتعرض له الأسرى هو استنفار لكل القوى الفلسطينية وكل مؤسسات الأسرى والأسرى المحررين والكل الفلسطيني بمختلف سماتهم السياسية، للوقوف إلى جانب الأسرى ضد هذ الهجمة الغير مسبوقة على الحركة الأسيرة سواء بسن تشريعات عنصرية أو بالاعتداء عليهم وممارسة أبشع أشكال العقاب.
وأشار إلى أن الفعاليات متواصلة في عدد من المحافظات الفلسطينية وكان هناك سلسلة من الوقفات الإسنادية والرافضة كل هذه الإجراءات التعسفية، لافتاً بأنه يمكن أن يرتقي  البرنامج الوطني لمعركة في حال لم تتراجع مصلحة السجون عن إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى الفلسطينين ،بما يتعلق بالزيارة والاعتداء على الحقوق الثابتة للحركة الأسيرة والزيارات الاستفزازية من قبل الوزير الإسرائيلي بن غفير.
وأكد شومان أن هذا التغول في التعامل مع الحركة الأسيرة أصبح هو الهدف المنشود بالنسبة لبن غفير وحكومته، ولذلك على الشعب الفلسطيني باتخاذ رد مناسب على كل هذه الاجراءات التعسفية وتحديداً في الأيام القليلة القادمة لردع هذه الحكومة.
ونوه إلى ضرورة أن ترتقي حجم المشاركة الشعبية  في هذه الفعاليات وتكون مختلفة عن سابقاتها لتقدم رسالة شديدة اللهجة منذ البداية، لوقف هذه النتهاكات بحق الأسرى في السجون.

 

أضف تعليق