26 نيسان 2024 الساعة 17:49

«الديمقراطية» تشارك مهرجان الانطلاقة الـ(51) لـ«الشعبية» في العاصمة السورية

2018-12-16 عدد القراءات : 352
دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
شارك وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على رأسه الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة وأمين اقليم سوريا في المهرجان الجماهيري الذي اقامته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/ فرع سوريا بمناسبة الذكرى 51 لانطلاقتها يوم 15/12/2018 في مخيم جرمانا بالعاصمة السورية دمشق.
وألقى الرفيق حسن عبد الحميد كلمة فصائل الثورة الفلسطينية حيا في مستهلها الشهداء ابطال عملية بركان وعوفرا وكافة الشهداء وصمود الاسرى الفلسطينيين والسوريين في سجون الاحتلال الصهيوني .
ووجه التحية باسم فصائل الثورة الفلسطينية وباسم  الجبهة الديمقراطية للرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و للمكتب السياسي واللجنة المركزية وعلى رأسهم الرفيق احمد سعدات الامين العام للجبهة ولعموم اعضاء ومناصري الجبهة .
وعاهد بالاستمرار بالنضال حتى الحرية والاستقلال والعودة . واشار الى الدور البارز للجبهة الشعبية في كافة المحطات النضالية .
وتناول تطورات الاوضاع السياسية الفلسطينية والخطوات التطبيقية لصفقة القرن الامريكية التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية والى استمرار نهب الاراضي والاستيطان وتهويد القدس ورفع حدة القمع والعقوبات الجماعية على يد الاحتلال الصهيوني .
وطالب عبد الحميد السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بخطوات ميدانية وعدم التمسك ببقايا اوسلو وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية وسحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الامني وتطوير الاشتباك مع الاحتلال نحو انتفاضة شعبية شاملة .
وحيا سواعد المقاومين والاجنحة العسكرية، وجدد الدعوة لتشكيل جبهة مقاومة موحدة لمواجهة كافة اشكال العدوان. كما طالب اللجنة التنفيذية بمغادرة سياسة الرهانات الفاشلة.
وشجب الاعتداءات التي تعرض لها المتظاهرين في المسيرات المنددة بجرائم الاحتلال على يد الاجهزة الامنية الفلسطينية.
وعلى الصعيد الدولي، طالب بنقل ملف القضية الفلسطينية الى الامم المتحدة ونقل ملف الجرائم الاسرائيلية الى محكمة الجنايات الدولية، والدعوة لمؤتمر دولي بإشراف الامم المتحدة وقراراتها ذات الصلة  بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وحذر القيادي في الجبهة الديمقراطية من مخاطر الانفتاح الخليجي على دولة الاحتلال، وطالب السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بموقف حازم من هذا الانتهاك .
وتوجه بالتحية الى سوريا شعباً وقيادة بقيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد لمواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية .
وأكد على ضرورة استمرار الجهود من اجل الاسراع برجوع الاهالي الى مخيماتهم وفي مقدمة ذلك مخيم اليرموك . وطالب بالمحافظة على الاونروا ومساعداتها المادية والعينية وضرورة الاهتمام الكافي من قبل م.ت.ف بأوضاع الفلسطينيين في سوريا على الصعيد السياسي والقانوني .



أضف تعليق