20 آيار 2024 الساعة 05:54

الاحتلال يقتحم مناطق في الضفة.. وشبان فلسطينيون يتصدون لقواته في قلقيلية

2024-05-09 عدد القراءات : 87

تصدى شبان فلسطينيون لاقتحام قوات الاحتلال حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، رغم إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الصوت باتجاههم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة عوريف وقرية تل، جنوب مدينة نابلس، وتجولت في عدة أحياء فيهما.

وبالتزامن، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، تمهيداً لهدم بيت الشهيد فادي جمجوم، الذي قضى برصاص الاحتلال بتهمة تنفيذه عملية إطلاق نار شرق عسقلان (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948) في شباط/فبراير الماضي.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت المخيم، وأخلت عائلة الشهيد جمجوم، تمهيداً لهدم المنزل.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينتي رام الله والبيرة، حيث أكدت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي أم الشرائط في رام الله، وجبل الطويل في البيرة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم أمس، مقتل ضابط وحدة "اليمام" التابعة لـ "جيش" الاحتلال، متأثراً بإصابته قبل أيام في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في  قرية دير الغصون في طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، أمس الأربعاء، خوض مجاهديها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت أطراف مخيم نور شمس.

وأضافت الكتيبة، في بيان، أنّ مجاهديها تمكنوا من تحقيق إصابات مؤكدة في صفوف الجنود الإسرائيليين وآلياتهم خلال التصدي، مشددةً على أنّ ذلك يأتي ضمن معركة  "طوفان الأقصى".

أضف تعليق