16 حزيران 2024 الساعة 01:58

صدور كتاب "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" في تشيلي

2024-05-18 عدد القراءات : 927


أصدرت جامعة تشيلي في العاصمة سانتياغو، كتاب بعنوان "فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية" يكشف بالحقائق الجرائم "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين، ويأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني بالتزامن مع إحياء الذكرى 76 للنكبة الفلسطينية.

 

ويقدم كتاب "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" 16 فصلاً في موضوعات تفصل الجرائم "الإسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني أبرزها الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، والتي دونها عدد من الأكاديميين والمثقفين الدوليين، من بينهم تشيليون من أصل فلسطيني ويهودي، بالإضافة إلى أكاديميين وباحثين من جنسيات مختلفة، ومن فلسطين شارك كل من فارسين أغابيكيان شاهين بفصل عنوانه "إستراتيجية التسليح: فهم الإبادة الجماعية في غزة"، والباحثة دلال عريقات بفصل عنوانه "فلسطين: مسار الإبادة الجماعية".

 

وتأتي مشاركة الأكاديميين في تدوين فصول كتاب "فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية" تعبيراً عن الرفض لما يجري بحق الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال في قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي، وما نتج عنه من جرائم إبادة جماعية وتدمير مقومات الحياة، في محاولة لتهجيره قسرا خارج أرضه، حيث دُعي أكاديميون من جهات مختلفة ترفض الإبادة والنكبة للمشاركة في إنجاز هذا الكتاب.

 

وعقدت جامعة تشيلي حفل إطلاق الكتاب تزامناً مع الذكرى الـ76 على حدوث النكبة الفلسطينية، بحضور ممثلين دبلوماسيين ومؤسسات محلية وهيئات أكاديمية متضامنة مع الشعب الفلسطيني، إضافة إلى ممثلين عن الجالية الفلسطينية والعربية.

 

وتضمن الكتاب خطابًا موجهاً لقول الحقيقة ضد الفظائع التي يشهدها قطاع غزة وجريمة الصمت على الفظائع التي يرتكبها الاحتلال بحق الشـعب الفلسطيني منذ أكثر من ستة عقود.

وأحيا الفلسطينيون في كل مكان الذكرى 76 للنكبة هذا العام منددين بمحاولات التهجير القسري التي يقوم بها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية والنقب المحتل، في ظل نكبة ثانية يعيشها قطاع غزة جراء حرب الإبادة التي أدت إلى ارتقاء مئات آلاف الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال.

أضف تعليق