09 آيار 2024 الساعة 22:46

الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة في حادث 7 أكتوبر

2024-04-27 عدد القراءات : 378
نيويورك – رويترز: قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم الجمعة، إن محققي المنظمة الدولية الذين ينظرون في اتهامات إسرائيلية بأن 12 من موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شاركوا في هجوم حماس في السابع من أكتوبر، أغلقوا ملف قضيةٍ بسبب عدم تقديم إسرائيل لأدلة.

وأضاف أن المحققين علقوا ثلاث قضايا أخرى.

وقال إن التحقيق الذي يجريه مكتب خدمات الرقابة الداخلية مستمر في الحالات الثماني المتبقية.

وكانت إسرائيل اتهمت 12 من موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالمشاركة في هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

ودفعت هذه المزاعم 16 دولة مانحة، من بينها الولايات المتحدة، إلى تجميد نحو 450 مليون دولار من التمويل المقدم للوكالة، وهو ما مثل ضربة لعمليات الأونروا في الوقت الذي تتصدى فيه للأزمة الإنسانية الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة.

وتوظف الأونروا 32 ألف شخص في الأراضي الفلسطينية والدول المجاورة، منهم 13 ألفا في قطاع غزة حيث تمثل أكبر وكالة إغاثة على الإطلاق وتدير مدارس وخدمات اجتماعية للاجئين الذين يشكلون غالبية سكان قطاع غزة.

وبعد ظهور الاتهامات الإسرائيلية في أواخر يناير، قالت الأونروا إنها فصلت 10 من المتهمين، وأن الاثنين الآخرين لقيا حتفهما.

وكثفت إسرائيل اتهاماتها للأونروا في شهر مارس، قائلة إن أكثر من 450 موظفا في الأونروا هم أعضاء في جماعات مسلحة في غزة.

أضف تعليق