19 آيار 2024 الساعة 21:43

مخيم_خان_الشيح 《مجد》يقيم ندوة تفاعلية. عن " نشأة وتطور القضية الوطنية الفلسطينية" دعما" واسنادا" لأبناء شعبنا في قطاع غزة .

2024-05-08 عدد القراءات : 317

أقامت منظمة الجيل الجديد /مجد/ في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /أشد/ في مخيم خان الشيح ندوة تفاعلية بعنوان " تطور القضية الوطنية الفلسطينية" دعما" واسنادا" لأبناء شعبنا في قطاع غزة وذلك يوم ٢٠٢٤/٥/٧ بمشاركة الرفيق نور الدين حسن ؛ أمين منظمة الجيل الجديد /مجد/ في سوريا والرفيق محمد أبو سويد ؛ رئيس نادي عز الدين القسام وعدد من الرفاق والرفيقات من طلبة الاعدادي والثانوي من أبناء المخيم .

رحبت الرفيقة غدير نوفل ؛ أمينة المنظمة الجامعية في مخيم خان الشيح بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشه_داء .

تحدث في الندوة الرفيق نور الدين حسن فتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ولأرواح الشه_داء ولأسر_انا الأبطال وللمقا_ومة الفلسطينية الباسلة وفي القلب منها قوات الشه_يد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

ثم أشار الرفيق إلى نشأة القضية الفلسطينية انطلاقا" من المؤتمر الصه_يوني الأول الذي عقد في مدينة بال بسويسرا عام ١٨٩٧ مرورا" بوعد بلفور واتفاقية سايكس بيكو وبدء الهجرة اليهودية الى فلسطين ، واشار الرفيق الى نضال الشعب الفلسطيني في سنوات ماقبل النكبة مستعرضا" أبرز الثورا_ت والانتفا_ضات التي اندلعت في وجه الاستع_مار البريطاني والعصابات الصه_يونية .

كما تحدث عن انطلاقة الثو_رة الفلسطينية المعاصرة ونشوء التنظيمات الفلسطينية وكافة المحطات النضالية والتاريخية التي مرت بها القضية الفلسطينية والتي أثبت بها الشعب الفلسطيني دوما" أنه صاحب الحق وصاحب الأرض المتجذر بأرضه المدافع عن حقوقه حتى الحرية والاستقلال والعودة .

خلال الندوة ساد جو عال من التفاعل من قبل الحضور.





المكتب الاعلامي

أشد / سوريا

أضف تعليق