19 آيار 2024 الساعة 03:45

بيان صادر عن سكرتاريا (أشد) حول هدم الاحتلال لعدد من المدارس الفلسطينية

2023-05-04 عدد القراءات : 130

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)
أصدرت السكرتاريا العامة المركزية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد)، اليوم الخميس، بيانًا دعت فيه المنظمات الدولية والحقوقية والطلابية والتربوية للتحرك الجاد من أجل إجراءات الاحتلال الاسرائيلي وقراراته بهدم عدد كبير من المدارس في الضفة الفربية والقدس.

وهنا نص البيان كاملًا:
دعت السكرتاريا العامة المركزية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" المنظمات الدولية والحقوقية والطلابية والتربوية للتحرك والضغط لوقف إجراءات الاحتلال الاسرائيلي وقراراته بهدم عدد كبير من المدارس في الضفة الفربية والقدس.
وأكدت السكرتاريا بأن سلطات الاحتلال أصدرت قرارات استهدفت العديد من المدارس وأعطت اوامر بالهدم أو وقف البناء واخطرت بهدم 58 مدرسة في الضفة بما فيها القدس وتضم هذه المدارس أكثر من 6500 طالب وطالبة وحوالي 700 من الطاقم التعليمي.
واعتبرت السكرتاريا أن هذه الإجراءات تهدف الى ضرب مقومات الصمود الفلسطيني وتهجير وطرد المواطنين في سياق المشروع الصهيوني الاستعماري التوسعي.
وطالبت السكرتاريا بوقف هذه الانتهاكات الاسرائيلية و ضرورة التحرك كافه الجهات المعنية لإسناد ودعم صمود اهلنا في الضفة والقدس وفضح الاجراءات الاسرائيلية واستهدافها المتواصل للمؤسسات التعليمية و للحركة الطلابية الفلسطينية.

أضف تعليق