29 نيسان 2024 الساعة 09:44

بيروت: اعتصام تضامني مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال

2023-04-19 عدد القراءات : 251

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
أقامت منظمة الجيل الجديد «مجد» اعتصاما تضامنيا مع الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت.
وجاء هذا الاعتصام بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، حيث 
شارك في الاعتصام قيادة وأعضاء المنظمة في لبنان وممثلي المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينيية وحشد طلابي وشبابي وكشفي . ورفع الحاضرون أعلام فلسطين وعددا من صور الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
بدورها، افتتح عضو قيادة منظمة مجد في بيروت الرفيقة صفاء الحلبي، ثم حيا منفذ عام منفذية الطلبة الجامعيين في بيروت في الحزب السوري القومي الاجتماعي الرفيق جاد منذر خلال كلمة اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية في لبنان شهداء الحركة الأسيرة الفلسطينية وشهداء فلسطين والثورة الفلسطينية كما توجه بالتحية للأسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وأكد منذر أن ما يتعرض له الأسرى الاطفال في سجون الاحتلال هو اعتداء واضح على حقوق الطفل مؤكدا وقوف الشباب العربي والإسلامي وكافة احرار العالم مع قضية الأسرى خصوصا الاطفال منهم، ودعمهم الكامل للمطالبة بالإفراج عنهم. مجددا دعوته لجميع الهيئات المعنية بالتحرك للإفراج عن الاسرى الأطفال.
من جانبه، أشار الرفيق محمد حسين خلال كلمة منظمة الجيل الجديد/مجد إلى أن ذكرى يوم الأسير الفلسطيني تأتي هذا العام في ظل ازدياد جرائم وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني وعلى رأسهم الأسرى، مؤكدا أن أسرانا الأبطال في كل معتقل وموقع لازالوا أكثر إصراراً على استمرار نضالهم الذي تعّمد بدماء شهداء الحركة الأسيرة وأوجاع الأمعاء الخاوية التي شكّلت عنوان التحدي والمقاومة لظلم وعنجهية السجان والجلاد الصهيوني من أجل انتزاع حقوقهم ونيل حريتهم رغم ما يعانونه من أشكال الاعتداء.
كما أكد أن قضية الأسرى هي قضية الشعب الفلسطيني وجميع احرار العالم ومناصرتها واجب وطني وانساني.كما وضح حسين إلى أن مايعانيه الأسرى الأطفال في المعتقلات هو دليل على وحشية هذا الاحتلال الغاشم.
وطالب حسين المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية للتحرك الفوري والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي للإفراج عن جميع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال خصوصا الاطفال والنساء والمرضى. داعيا الشباب العربي وأحرار العالم للوقوف مع الاسرى بقضيتهم المحقة.
ووجه الطفل الفلسطيني نوح عاصي من مخيم برج البراجنة التحية للأسرى الأطفال في سجون الاحتلال مؤكدا دعم أطفال وشباب فلسطين لهم، وعهدهم مواصلة النضال حتى تحريرهم من سجون الاحتلال.
وفي ختام الاعتصام قدم الحاضرون مذكرة مطلبية لممثلية الصليب الاحمر الدولي في لبنان تضمنت أبرز مطالبهم بالافراج الفوري عن الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال والتخفيف من معاناتهم.

أضف تعليق