28 نيسان 2024 الساعة 17:40

(أشد) و(مجد) يفتتحان دورات تقوية تعليمية لطلبة التعليم الأساسي في مخيم اليرموك

2022-11-05 عدد القراءات : 628
مخيم اليرموك (دمشق) (الاتجاه الديمقراطي)
تحت شعار (من أجل التفوق العلمي والعودة إلى الوطن) واستكمالاً لمشروع (مجد) التربوي، افتتح اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» ومنظمة الجيل الجديد «مجد» في مخيم اليرموك دورات تقوية تعليمية لمرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الأولى والثانية) وذلك يوم ٢٠٢٢/١١/٤ بمشاركة عدد واسع من الطلبة من مختلف الصفوف الدراسية من أبناء المخيم وبإشراف كادر تدريسي متخصص.
بدوره، أشار الرفيق محمد مصطفى آغا أمين اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني
«أشد» في سوريا  إلى أن افتتاح دورات التقوية التعليمية في مخيم اليرموك بمبادرة من اتحاد الشباب ومنظمة الجيل الجديد «مجد» إنما يأتي في اطار استكمال برنامج (مجد) التربوي الذي أطلق مطلع العام الحالي في مخيم اليرموك وسائر المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا.
واوضح
آغا أن مشروع «مجد» التربوي بدأ بافتتاح قاعات دراسية للطلبة الجامعيين واستكمل بعقد عدد واسع من الجلسات الامتحانية لمختلف المراحل الدراسية.
وفي نفس السياق نظم نادي صيفي للاطفال في اليرموك شارك به اكثر من ١٤٠ طفل من أبناء المخيم ضمن برنامج تربوي تعليمي رياضي. كما نظم حفل تكريم للطلبة الناجحين والمتفوقين في الشهادتين الاعدادية والثانوية في إحدى ساحات المخيم.
وأكد
آغا أن افتتاح دورات التقوية التعليمية اليوم في مخيم اليرموك لمرحلة التعليم الاساسي (الحلقتين الأولى والثانية) والتي تضم في صفوفها أكثر من ٩٠ طالب وطالبة إنما تركز على المواد الأساسية وبإشراف كادر تدريسي متخصص وضمن خطة تعليمية وتربوية تمتد على مدار العام الدارسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.
وشدد أن هذه السلسلة من المشاريع والدورات التعليمية إنما تهدف بشكل رئيسي لرفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة الفلسطينيين إيماناً من «أشد» أن النضال في سبيل فلسطين وحريتها يتطلب التسلح بسلاح العلم كما هو سلاح المقاومة .■

أضف تعليق