04 تشرين الأول 2022 الساعة 02:36

لبنان: اتحاد طلبة فلسطين يلتقي رئيسة برنامج التربية والتعليم للأونروا

2022-08-18 عدد القراءات : 122

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
التقى وفد قيادي من الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان، رئيسة برنامج التربية والتعليم للأونروا السيدة ميرنا شما في المكتب الرئيسي للأونروا بمدينة بيروت.

وضم الوفد، نائب رئيس الاتحاد في لبنان يوسف الأحمد، وعضوي قيادة الاتحاد محمد صيام ومحمود الشوني.
وعرض الوفد المشكلات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية في مدارس الأونروا والتي تؤثر بشكل كبير على تدني المستوى التعليمي للطلبة، والتي ظهرت تجلياتها في النتائج المتدنية بالشهادة المتوسطة الرسمية، والتي تحتاج لمراجعة وتقييم شامل وإيجاد الحلول الجذرية للمشكلات بما يضمن النهوض بالواقع والمستوى التعليمي ويحفظ مستقبل طلابنا.
ودعا الوفد إدارة الأونروا وبرنامج التربية والتعليم للإسراع في وضع استراتيجية تعليمية شاملة لضمان نجاح العام الدراسي القادم، وإنجاز كل التحضيرات بشكل مبكر حتى لا تتكرر الأخطاء السابقة، ومعالجة مشكلة اكتظاظ الصفوف في بعض المدارس وإعادة النظر بنظام الترفيع الآلي.
وطالب الوفد دائرة برنامج التربية والتعليم بالعمل على سد الشواغر الوظيفية قبل بدء العام الدراسي واعتماد معايير شفافة بعملية التوظيف بعيدا عن المحسوبيات، وتوزيع المعلمين وفقا للاختصاصات وحاجات المدارس.
كما طالب بالتزام الوكالة بتوفير المواصلات لجميع الطلبة البعيدين عن مدارسهم دون استثناء أو انتقائية من أجل ضمان وصول الطلبة ونيلهم الحق بالتعلم خاصة في هذه الاوضاع الاقتصادية والمعيشية المتدهورة للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومنعا لتسرب الطلبة الغير قادرين على الوصول لمدارسهم.
أكد الوفد على دعمه لمطلب أبناء مخيم البرج الشمالي لبناء ثانوية بالمخيم، خاصة وأن تعداد الطلبة الثانويين تتزايد مما يفرض على الوكالة توفير التمويل المطلوب لمعالجة هذه المشكلة.
دعا الوفد إلى تطوير وزيادة عدد الدورات في كلية سبلين في مركزي الجنوب والشمال، إلى جانب ضرورة إعادة فتح المنامة الداخلية في مركز الجنوب بعدما انتهاء الأسباب الصحية التي أدت إلى إغلاقها .
كما طالب وفد الاتحاد العام وكالة الأونروا بالإسراع في توفير الكتب المدرسية وتأمين القرطاسية المطلوبة لجميع الطلبة وتوزيعها مباشرة مع بدء العام الدراسي القادم ودون تأخير.
يشار إلى أنه تم الاتفاق بين وفد الاتحاد ورئيسة برنامج التربية والتعليم للأونروا على استمرار التواصل والتنسيق خلال المرحلة القادمة بما يعزز الشراكة ويسهم في تقليل العقبات وإيجاد الحلول للمشكلات المطروحة والنهوض بالمستوى التعليمي للطلبة.

 

أضف تعليق