20 آيار 2024 الساعة 18:16

«أشد» يكرم الطلبة الخريجين في جامعات حلب

2020-12-12 عدد القراءات : 487
حلب (سورية) (الاتجاه الديمقراطي)
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» في حلب وتحت شعار «من أجل التفوق العلمي والعودة إلى الوطن»، حفلاً تكريمياً للطلبة الخريجين من جامعة حلب  للعام الدراسي (2020-2019) بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والمنظمات الشبابية والطلابية والشخصيات والفعاليات الاجتماعية والتربوية والطلبة الخريجين وذويهم وقيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في حلب وبمشاركة الرفيق نظيم فاعور عضو المجلس الوطني الفلسطيني.
رحبت الرفيقة مروة سويد عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في مخيم حندرات بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء.
كلمة الطلبة الخريجين قدمتها الرفيقة آمنة أبو حميدة عضو قيادة « أشد» في مخيم النيرب حيث توجهت بالتهنئة للطلبة الخريجين وذويهم, وتحدثت عن أهمية التحصيل العلمي في بناء المجتمع, وتوجهت بالتحية لـ«أشد» لإقامته حفل التكريم لما يشكله من حافز للطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة لمواصلة الجد والاجتهاد, وتمنت لهم مستقبلاً زاهراً .
كلمة «أشد» قدمتها الرفيقة رشا عبد الله أمينة المنظمة الجامعية في مخيم النيرب حيث توجهت بالتحية لأرواح الشهداء ولأسرانا الأبطال ولأبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده, ثم توجهت بالتحية والتهنئة للطلبة الخريجين وذويهم.
وأشارت إلى أن «أشد» كمنظمة جماهيرية شبابية تعنى بشكل رئيسي بمتابعة قضايا واهتمامات الشباب الفلسطيني, مؤكدة أهمية الدور الذي يلعبه اتحاد الشباب على مستوى الحركة الطلابية الفلسطينية في سوريا وبالأخص اهتمامه بالطلبة الجامعيين ورصد مشكلاتهم والإسهام في وضع الحلول مع الجهات المعنية, وأكدت أن العلم هو أحد أشكال النضال في وجه الاحتلال والذي يستدعي التسلح بالعلم .
وأكدت على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بحدود الربع من حزيران 67، وأكدت على  ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية وتطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامين في رام الله وبيروت لمواجهة كافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها صفقة ترامب- نتنياهو وفي القلب منها مشروع الضم الصهيوني ومشاريع الشراكة والتطبيع العربية مع إسرائيل وأمريكا خدمة للمصالح الاستعمارية .
وقدم خلال الحفل مقطوعات موسيقية من وحي المناسبة من الفنان موفق الحاج والتي لاقت استحسان الحضور. وفي الختام قامت لجنة التكريم  بتكريم الطلبة الخريجين من الاتحاد بتقديم درع التخرج.


أضف تعليق