20 آيار 2024 الساعة 17:59

مسيرة جماهيرية رفضاً لصفقة ترامب – نتنياهو في مخيم النيرب

2020-01-30 عدد القراءات : 419

دمشق (الاتجاه الديمقراطي)

شهد مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية ولواء القدس وممثلي الأحزاب السورية الشقيقة تقدمها الكشافة وحملة الأعلام الفلسطينية وذلك يوم 29/1/2020.
شارك بها المئات من أبناء الشعب الفلسطيني جابت المسيرة شوارع المخيم وردد المشاركون بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وبالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية ورفضهم لكافة الصفقات والمشاريع التي تستهدف تصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني .
اختتمت المسيرة بكلمة لحزب البعث العربي الإشتراكي قدمها الرفيق يوسف جوهر
وبكلمة للواء القدس قدمها الأستاذ عدنان السيد .
وكلمة للفصائل الفلسطينية ألقاها الرفيق حسين الشويخ عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وأمين منظمة الجبهة في مخيم النيرب .
حيا من خلالها المشاركين وكافة أبناء الشعب الفلسطيني وأكد على رفض صفقة ترامب – نتنياهو التي اعلن عنها ترامب في مؤتمر البيت الأبيض في حفلة المناقصة على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وطالبت بقطع العلاقات مع دولة الإحتلال وبمقاومة شعبية شاملة واشتباك واسع في المحافل الدولية وأكد على أهمية الوحدة الوطنية والموقف الموحد في مواجهة كافة المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية . وإن الشعب الفلسطيني بصموده واستمرار نضاله سوف يسقط هذه الصفقة . كما أكدعلى أهمية التحرك الدولي لما تشكله هذه الصفقة من اعتداء على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية .
وهذا وأدلى الرفيق حسين الشويخ لقناة سما الفضائية بالتصريح التالي :
من خلال هذه المسيرة الجماهيرية نؤكد اليوم رفضنا القطاع لهذه الصفقة الجريمة التي أقدم عليها ترامب ووضع مصير الشعوب في ميزان وبازار الإنتخابات الأمريكية الإسرائيلية الصهيونية .
وهذه الصفقة ليس اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني فحسب بل أيضاً تجاوزاً لكافة قرارات الشرعية الدولية وطالب بموقف دولي وعربي داعم ومساند للقضية الفلسطينية بوجه المشروع الإستعماري الأمريكي الصهيوني.

أضف تعليق