27 كانون الثاني 2023 الساعة 14:01

اعتصام احتجاجي أمام مكتب الأونروا في البداوي

2020-11-21 عدد القراءات : 338

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أقام إتحاد لجان حق العودة ولجنة المتابعة للفلسطينيين المهجرين من سوريا, وبحضور ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية والمحليات وفعاليات المخيم ,اعتصام أمام مكتب مدير خدمات الأونروا,  إحتجاجا على سياسة الأونروا ومفوضها العام ومديرها في لبنان تجاه اللاجئين, في ظل الظروف القاهرة والحرجة التي يعيشها  منذ قرار وزير العمل بحق الطبقة الفلسطينية العاملة وبسبب جائحة كورونا.
والقي بالاعتصام كلمتين باسم لجان حق العودة, القاها أمينها في المخيم أحمد موسى، وكلمة المهجرين من سوريا القاها مسؤولها محمد أبو ناصر.
وقد حملت الكلمات المدير العام للأونروا التأخير في صرف المساعدة الشهرية للمهجرين والدورية لشبكة الأمان الاجتماعي، خاصة وأن أسعار صرف الدولار ترتفع بشكل يومي وما زالت الأونروا تدفع على السعر الرسمي للدولار، مما زاد من معاناة اللاجئين والمهجرين .
كما طالبت الكلمات بخطة طوارئ إلى حين استقرار الوضع الاقتصادي في لبنان. والاسراع في إعمار البارد وتسريع صرف بدل الإثاث لمن سلمت منازلهم، وإعادة العمل ببرنامج بدل الإيجار للعائلات التي لم تعمر منازلها .
وختمت الكلمات بدعوة المفوض العام لتوفير الأموال المطلوبة لسد العجز، وعدم تحميل تقصير الإدارة للعاملين في الأونروا من موظفي شعبنا .

أضف تعليق