26 نيسان 2024 الساعة 17:21

وكالة الغوث في «الديمقراطية»: ندعو لتعديل سياسة الاونروا الاغاثية استجابة لاحتياجات اللاجئين

2020-04-21 عدد القراءات : 543

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

ثمنت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" قرار المفوض العام للوكالة بصرف مستحقات موظفي المياومة الذين عملوا خلال شهري آذار ونيسان، سواء من قام منهم بالعمل داخل منشآت الاونروا أو عن بعد، اضافة الى دفع 50 بالمائة من مستحقات شهري آذار ونيسان، للموظفين الذين لم يستطيعوا أداء وظائفهم نتيجة توقف عملهم بسبب كورونا.. وتعتبر هذا القرار خطوة بالاتجاه الصحيح يتطلب المتابعة لانصاف الموظفين بدفع رواتبهم كاملة.
ودعت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" الاونروا الى مواصلة هذا النهج الايجابي في التعاطي مع المشكلات التي تعيشها الوكالة، خاصة في الجانب المالي، ودراسة امكانية تحقيق اختراقات في بعض الملفات بما يخفف عن الموظفين مشكلتهم الاقتصادية والاجتماعية.
وطالبت "دائرة وكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية" الاونروا بتعميم هذا المنطق الايجابي في التعاطي مع اللاجئين الفلسطينيين وفقا لما اعلنه المفوض العام لجهة تعديل نماذج عمل الاونروا بما يتوافق مع سياسات الدول المضيفة، وهذا ما يؤكد ان هناك امكانية لحلول غير تقليدية، بما يتطلب اتخاذ اتخاذ إجراءات استثنائية استجابة لحاجات اللاجئين المتزايدة والعمل بشكل سريع الى حث الدول المانحة على الالتزام بما سبق ووعدت به لجهة دعم موازنة وكالة الغوث..

أضف تعليق