26 نيسان 2024 الساعة 08:41

غزة .. ورشة لاتحاد لجان العمل النسائي حول الضغوط النفسية وآليات التفريغ النفسي

2020-01-26 عدد القراءات : 281

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

نظمت اللجنة الإجتماعية التابعة  لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح ورشة عمل بعنوان ( الضغوط النفسية وآليات التفريغ النفسي) بمشاركة عدد من الرفيقات بالمحافظة بهدف تحسين الصحة النفسية للمرأة في المجتمع الفلسطيني وتمكينها وتقويتها علي الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي.
وافتتحت نائبة مسؤولة المكتب التنفيذي للاتحاد بالمحافظة  الرفيقة دعاء الشاعر الورشة بالترحيب بالمشاركات وبمشاركتهم في هذه الورشة.
وأكدت ان الهدف من الورشة هو التخفيف من الضغوطات النفسية التي تعاني منها المرأة في مجتمعنا ومساعدتها علي التفريغ الانفعالي والخروج من الجو النفسي المتأزم.
من جهتها قالت مسؤولة اللجنة الاجتماعية بالمحافظة ايمان ابو عمرة: ان هذه الورشة تعمل على كسر الجمود بين المشاركات للشعور بالراحة النفسية حيث تطرقت الي تعريف النساء علي ابرز اعراض الضغط النفسي وكيفية الوقاية من الضغوطات النفسية بالإضافة الي فتح الباب للنقاش وتبادل الآراء ووجهات النظر ورفع الوعي بآليات التخفيف من حالة التوتر والقلق ، وتعليم المشاركات على ادوات وألعاب تدريبية تُساهم في كسر الحواجز التي تتعلق بالضغوطات النفسية والتعبير عن المشاعر بطريقة الرسم والكتابة ولعبة الصراحة وألعاب اخرى تساعدهم على التفريغ الانفعالي لديهن".
وشددت ابو عمرة  على ضرورة تفعيل الورشات  والندوات النفسية والصحية للنهوض بواقع  المرأة الذي يتأثر بحالة الانقسام والحصار على قطاع غزة ، ويترك اثار سلبية تعاني منها المرأة في العديد من المجالات الحياتية.
في نهاية الورشة عبر المشاركات عن سعادتهن من ورشة العمل مُقدمين  الشكر والتقدير لاتحاد لجان العمل النسائي والقائمين علي الورشة لما كان لها من دور في تطوير شخصياتهم ومهاراتهم العملية.

أضف تعليق