25 حزيران 2024 الساعة 13:49

ورشة عمل حول الصحة النفسية وأنشطة رياضية متنوعة في تجمع الحسينية بدمشق

2021-01-31 عدد القراءات : 901

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أقامت منظمة الجيل الجديد / مجد/ بالتعاون مع مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان " الصحة النفسية" في مقر روضة هناء شحرور في تجمع الحسينية وذلك يوم ٢٠٢١/١/٣١ بمشاركة الكادر التدريسي للروضة وعدد من النساء وأولياء الأمور .
قدم في الورشة المرشدة اسراء خميس حيث تحدثت عن الصحة النفسية بإعتبارها دلالة على الوصول الى المرحلة التي يدرك فيها الفرد امكانياته ويتمكن من التعامل مع مسببات التوتر التي توثر على نفسيته وسلوكه في المجتمع، كما أشارت الى ان أبرز المؤشرات التي تدل على امتلاك صحة نفسية جسدية هي (التمكن من التعبير عن المشاعر والسيطرة عليها ، القدرة على تكوين العلاقات والحفاظ عليها ، وتعلم مهارات جديدة ، والتأقلم مع متغيرات الحياة ).
ومن ثم قدمت عدد من الأسئلة والمداخلات من الحضور والتي أغنت موضوع الورشة ..
وفي جانب آخر تم إقامة سلسلة من النشاطات والفعاليات الرياضية المتنوعة والتي استهدفت شريحة واسعة من اليافعين واليافعات من أبناء تجمع الحسينية وشملت هذه الفعاليات ( مسابقات في الجري، تدريبات ومباريات في كرة القدم ).
وتأتي هذه الفعاليات ضمن سلسلة من الانشطة والفعاليات التي تنظمها منظمة الجيل الجديد / مجد / بالتعاون مع مؤسسة بيسان للتنمية الاجتماعية ضمن اطار ( نادي مجد الشتوي ) الذي يستهدف شريحة واسعة من طلبة المرحلة الاعدادية والثانوية وذوي الطلبة من أبناء التجمعات والمخيمات الفلسطينية في سوريا.




أضف تعليق