29 نيسان 2024 الساعة 22:55

أشد بمناسبة اليوم العالمي للتعليم يدعو الاونروا لزيادة خدماتها

2020-01-24 عدد القراءات : 425

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

يأتي اليوم العالمي للتعليم الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الوقت الذي يعيش فيه طلابنا الفلسطينيون في الوطن والشتات ظروفا تعليمية صعبة نتيجة الاحتلال والحصار الاسرائيلي ونتيجة الظروف المعيشية الصعبة للاجئين في بلدان اللجوء والشتات وتقليص خدمات وكالة الغوث/الاونروا.
ان سكرتاريا الاتحاد وبهذه المناسبة تتوجه بالتحية لطلاب فلسطين الذين يرسمون طريق العودة والحرية وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة من خلال تفوقهم وابداعهم وتمسكهم بسلاح العلم والثقافة والتميز طريقا لإنجاز الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.
كما انها في هذا اليوم تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه طلابنا وحقهم بالتعليم ووقف الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات المتواصلة على طلابنا في الأراضي المحتلة ووقف المداهمات والاعتقالات المتواصلة بحق طلبتنا في جامعات الضفة والقدس ومدارسها التي تتعرض التهديد والاغلاق بفعل السياسة العنصرية الإسرائيلية.
وتدعو السكرتاريا العامة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وكالة الاونروا الى حماية الحق بالتعليم لطلابنا ووقف تقليصاتها وإجراءاتها التي تمس البرنامج التعليمي وتؤثر سلبا على جودة ومستوى التعليم في مدارسنا.
وتؤكد بأن الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة للاجئين في بلدان الشتات وخصوصا في لبنان وسوريا وفي الأراضي المحتلة تتطلب من وكالة الاونروا العمل على وضع استراتيجية تطويرية لبرنامجها التعليمي وتوفير كل الاحتياجات لدعم مسيرة التعليم للطلاب اللاجئين وبناء المدارس الجديدة ووقف سياسة الدمج والعمل على معالجة كل المشكلات التي تعرقل تقدم المسيرة التعليمية.
وتشدد على أهمية تبني وكالة الاونروا لمرحلة التعليم الجامعي للطلبة الفلسطينيين وبناء الجامعات المجانية بما يوفر لطلابنا الحق باستكمال دراستهم وتعليمهم الجامعي.

أضف تعليق