27 نيسان 2024 الساعة 02:21

نصر الله يوضح موقف الحزب من مظاهرات لبنان

2019-10-25 عدد القراءات : 445

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، يوم الجمعة، إن :«الحزب يحترم الحراك القائم في لبنان ولكنه لا يمكنه المشاركة في لكي لا يأخذ بعداً سياسياً.
وأضاف نصر الله في كلمة متلفزة، أن "الحراك حقق إيجابيات كثيرة وكل ما يحدث يجب أن يوظف لمصلحة كل الشعب اللبناني"، لافتا إلى أن "الحراك فرض على الحكومة إنجاز ميزانية خالية من الضرائب والرسوم».
وتابع نصرالله قائلا: «صحيح أن الورقة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة الاثنين الماضي جاءت دون التوقعات لكنها غير مسبوقة وخطوة أولى مهمة، معتبرا أن تسخيف انجازات الحراك ومن ضمنها الورقة الإصلاحية غير صحيح ويقود إلى شبهات».
وأكد أن الورقة الإصلاحية ليست حبر على ورق ولن نسمح بتسويف هذه القرارات وعدم تنفيذها، مُشدداً على أن الحزب مستعد لدفع ثمن حماية لبنان وكرامة الشعب، وهدفه حماية البلاد من الفراغ الذي سيؤدي إلى الفوضى والانهيار.
وأوضح، ليس صحيحا أن حزب الله أخذ البلاد نحو الفوضى لمدة عامين ونصف العام قبيل انتخاب الرئيس عون، مطالباً قادة القوى السياسية بالاتفاق على كيفية تنفيذ مطالب الحراك ثم الذهاب للرئيس من أجل الحوار.
وأشار إلى أن أي حل للأزمة اللبنانية يجب أن يقوم على قاعدة عدم الوقوع في الفراغ في أجهزة الدولة، وأن الحراك الشعبي أوجد مناخا ي فتح الباب أمام القوى السياسية الجادة لمحاربة الفساد بقوة أكبر.

أضف تعليق