27 نيسان 2024 الساعة 03:33

اعتصام شبابي لـ أشد بمخيم مارلياس رفضاً لاجراءات وزارة العمل المجحفة

2019-08-19 عدد القراءات : 381

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

رفضا لاجراءات وزارة العمل، وتحت عنوان بدنا نعيش بكرامة، نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد ، وقفة شبابية وشعبية امام مدخل مخيم مارلياس بدينة بيروت، بمشاركة قيادة الاتحاد واللجنة الشعبية وفعاليات المخيم، ورفع المشاركون في الاعتصام الأعلام الفلسطينية ولافتات تستنكر اجراءات وزير العمل اللبناني تجاه العمال وارباب العمل الفلسطينيين في لبنان وتطالب باقرار الحقوق الانسانية للاجئين.
وعلى وقع الهتافات والاغاني الوطنية، القى عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ومسؤوله في المخيم عمر ظاهر كلمة توجه فيها بالتحية لابناء مخيم مارلياس ولشعبنا في مخيمات لبنان المنتفض منذ خمسة اسابيع من اجل العيش بكرامة وللمطالبة باقرار حقوقه الانسانية والاجتماعية.
واكد ظاهر ان هذا الحراك لن يتوقف .. لاننا لا نساوم على كرامتنا، ولا على حقوقنا ولا على مستقبل اجيالنا... وسنستمر في تحركاتنا السلمية لأننا اصحاب حق وكرامتنا خط احمر، وسوف تبقى حناجرنا تطلق صرخاتها حتى تسقط هذه الاجراءات الظالمة وحتى يتم انصاف شعبنا الفلسطيني في لبنان.
ورسالتنا اليوم ... اننا نرفض التوطين والتهجير ونتمسك بحقنا بالعودة الى فلسطين .. وكل ما نريده هو العيش بكرامة .. نريد ابسط حقوق الانسان،، حقنا في العمل .. حقنا في الحياة.. حقنا لقمة عيش لائقة.
وطالب بالاسراع في فتح حوار لبناني فلسطيني جدي ومسؤول على قاعدة تنسيق الجهود لمواجهة تداعيات صفقة القرن وتمتين العلاقات الاخوية اللبنانية الفلسطينية وصون قضية اللاجئين من خلال تعزيز صمودهم والغاء كل الاجراءات المجحفة ولا سيما تلك التي افتعلها وزير العمل اللبناني، والتوجه نحو تعديل القوانين التمييزية والغاء اجازة العمل، وسن التشريعات في المجلس النيابي بما بمنح اللاجئين حقوقهم الانسانية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل والتملك، وبما يحفظ مكانتهم ويعزز نضالهم من اجل العودة ومواجهة مشاريع التوطين والتهجير.

أضف تعليق