06 آيار 2024 الساعة 07:58

لبنان : برج الشمالي يعتصم رفضا لاجراءات وزارة العمل و دعما لحق العمل

2019-07-17 عدد القراءات : 515

بيروت ( الاتجاه الديمقراطي)

نظم اعتصاماً جماهيرياً حاشداً في مخيم البرج الشمالي، بحضور ممثلين عن  الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية ومؤسسات المجتمع المحلي  وفعاليات اجتماعية وتربوية واقتصادية ورياضية فلسطينية  وحشد من ابناء المخيم وذلك على مدخل المخيم.
وفي كلمة ترحيبية باسم المعتصمين تحدث الرفيق حسني عيد عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان عن خطورة القرار المجحف الذي اتخذه وزير العمل اللبناني والذي يؤدي إلى كارثة بين أبناء اللاجئين الفلسطينيين خاصة وان اللاجئين يعيشون حياة اجتماعية واقتصادية صعبة داخل المخيمات وخارجها بفعل القوانين التي تحرمهم من أبسط حقوقهم المدنية والانسانية ، ويتعرضوا  لشتى الضغوط الإقليمية والدولية في هذه المرحلة الحرجة من عمر نضالهم الوطني.
وأكد ان الشعب الفلسطيني في لبنان تحت سقف القانون اللبناني والدولة اللبنانية وحريص على العلاقة المتينة التي تجمعه بالشعب اللبناني، مطالبا بضرورة منح الشعب الفلسطيني حقوقه  الانسانية التي تعزز صموده ال حين عودته مما يقطع الطريق أمام جميع محاولات فرض التوطين او شطب قضية اللاجئين .
كلمة الفصائل الفلسطينية القاها مسؤل العلاقات لحركة فتح الاخ العميد جلال ابوشهاب  والذي استهجن  موعد تنفيذ القرار في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من محاولات لشطب قضيته وحقوقه الوطنية في ظل ما بات يعرف بصفقة ترامب مؤكدا ان من يساند الشعب الفلسطيني ويدعمه لا يقطع ارزاقه بقرار مفاجئ خاصة وان الجميع اللبناني يدرك خصوصية الشعب الفلسطيني باعتباره ليس أجنبي وبالتالي لا يجب التعاطي معه كما يتم التعاطي مع باقي الأجانب على الأراضي اللبنانية.
وطالب ابو شهاب الوزير ابو سليمان بضرورة التراجع عن هذا القرار ومنح الشعب الفلسطيني استثناء نظرا لوضعه الخاص كما ناشد الرؤساء الثلاث للتدخل وإيجاد حل للعمال الفلسطينيين وارباب العمل .
و ختم ابو شهاب بالتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحثه في عودته ورفضه لأي شكل من أشكال التوطين او التهجير مشددا على العلاقة التاريخية التي تجميع الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني .
و شكر جميع القوى والشخصيات والفعاليات من أبناء الشعب اللبناني الشقيق الذي خرج وتضامن وعبر عن رفضه لهذا القرار المجحف .

أضف تعليق