18 آيار 2024 الساعة 21:18

"أونروا": 37 طفلاً في قطاع غزّة يفقدون أمهاتهم كلّ يوم

2024-05-05 عدد القراءات : 389

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يوم الجمعة 3 أيار/ مايو/ إن 37 طفلاً من أطفال قطاع غزّة يفقدون أمهاتهم يومياً.

 

وأشارت "أونروا" في تغريدة لها عبر منصة " إكس" إنّ 10 آلاف امرأة استشهدن في قطاع غزّة منذ بد الحرب "الإسرائيلية" على القطاع، فيما أصيبت 19 ألف امرأة أخرى.

 

ووصفت الوكالة الأوضاع في قطاع غزة بالمروّعة في ظل الظروف المعيشية مأساوية؛ حيث يواجه أكثر 155 ألف امرأة حامل أو مرضعة، صعوبات كبيرة في الحصول على الماء والمواد الصحية الأساسية.

 

وتشير إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، حول ضحايا حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزّة، إن 70% من ضحاياها هم من النساء والأطفال.

 

وكان الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، قد أحصى في تقرير له في آذار/مارس الفائت إنّ الفترة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت حتّى تاريخ تقريره، هي الأكثر دموية على النساء الفلسطينيات، حيث ترتقي 3 شهيدات كل ساعة في قطاع غزة.

يأتي ذلك، في وقت يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" حربه على المدنيين في القطاع، فيما تتعمق يومياً المأساة الإنسانية، جراء استمرار القصف والحصار والتجويع، وسط وجود أكثر من مليون ونصف المليون نازح في القطاع، معظمهم من النساء والأطفال، ما يزيد رقعة الضحايا، وخصوصاً من النساء والأطفال.

أضف تعليق