18 نيسان 2024 الساعة 13:30

تباحث بين الأردن والسويد لدعم أونروا

2019-05-28 عدد القراءات : 516

عمان (الاتجاه الديمقراطي)

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الاثنين، مع مسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملية السلام في وزارة الخارجية السويدية آنا همرجرين، سبل دعم أونروا والتطورات في المنطقة.
وقالت وزارة الخارجية الاردنية في بيان لها، إن : « الصفدي والمسؤولة السويدية بحثا الخطوات المشتركة التي سيقوم بها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي لـ (أونروا) في إطار الشراكة التي كرسها الاْردن والسويد لدعم الوكالة».
واستعرضا آليات تنفيذ توصيات اجتماع ستوكهولم الذي انعقد بدعوة مشتركة من البلدين وحضره ممثلو العديد من الدول، بالإضافة للاتحاد الاوروبي، الذي أكد ضرورة سد الفجوة التمويلية في موازنة الوكالة، وأن قضية اللاجئين قضية من قضايا الوضع النهائي تحسم في إطار حل سياسي شامل للصراع على أساس قرارات الشرعية الدولية.
وشدد الصفدي والمسؤولة السويدية على ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم لتمكين الوكالة من القيام بدورها إزاء اللاجئين وفق تكليفها الأممي.
وتعاني الوكالة هذا العام عجزًا يبلغ حوالي 200 مليون دولار، وستصوت الجمعية العامة على تمديد ولايتها هذا العام، ويعمل الأردن والسويد في إطار شراكة ممنهجة لدعم الوكالة.

أضف تعليق