27 نيسان 2024 الساعة 22:57

بعد حوادث حرق المصحف.. السويد تتجه لاتخاذ أول قرار

2023-07-29 عدد القراءات : 168
ستوكهولم(الاتجاه الديمقراطي)
 
ذكرت وسائل إعلام، الجمعة، أن السويد تتجه لاتخاذ أول قرار بعد عدة حوادث لتدنيس المصحف في ستوكهولم، في الأسابيع الأخيرة. وقالت وكالة الهجرة السويدية إنها تعيد فحص تصريح الإقامة الممنوح للاجئ عراقي كان وراء عدة حوادث لتدنيس المصحف، مما أثار غضبا في جميع أنحاء العالم.

وأفادت وكالة الأنباء السويدية (تي.تي)، بأن الرجل لديه تصريح بالإقامة المؤقتة في السويد من المقرر أن تنتهي صلاحيته في عام 2024، لكن الوكالة تعيد النظر في موضوعه الآن. وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى صحيفة سويدية، ذكرت وكالة الهجرة أن المعلومات الواردة من السلطات السويدية أتاحت مبررا لفحص ما إذا كان يجب إلغاء وضع الرجل في السويد.
 
وأحرق الرجل نسخة من المصحف في الشهر الماضي أمام المسجد الرئيسي في ستوكهولم، كما قام بمظاهرة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم في يوليو، قال إنه سيحرق فيها نسخة من المصحف، لكنه لم يفعل ذلك. ووجدت السويد نفسها في بؤرة اهتمام دولي في الأسابيع الأخيرة بعد تدنيس وحرق نسخ من المصحف.
وقضت محاكم سويدية بأن الشرطة لا يمكنها منع حرق الكتب المقدسة، لكن حكومة رئيس الوزراء أولف كريسترسون قالت في وقت سابق من يوليو إنها ستدرس ما إذا كان هناك سبب لتغيير قانون النظام العام لتمكين الشرطة من منع حرق المصحف.  


أضف تعليق