05 آيار 2024 الساعة 18:31

التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة برعاية مصرية وضمانات أممية

2019-05-06 عدد القراءات : 614
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أعلنت مصادر فلسطينية أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. وفي الوقت الذي لم يأت فيه أي تأكيد من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، كشف مسؤولون فلسطينيون أن وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه حمل مجموعة من الشروط التزمت تل أبيب بتنفيذها.
وجاء هذ الاتفاق بوساطة مصر بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، إذ دخلت حيز التنفيذ الساعة عند 4:30 فجرا.
ونقلت فضائية الميادين عن مصدر خاص بها، قال إنّ «جهوداً كبيرة بذلت خلال الساعات الماضية قد تنتهي بعودة الهدوء»، مبرزاً أنّ الهدوء ممكن في حال كان متزامناً ومتبادلاً وشاملاً لاجراءات إنهاء الحصار.
وأضاف المصدر «المقاومة الفلسطينية تتمسك بإلزام الاحتلال بوقف العدوان وإنهاء الحصار».
وأعلن مسؤول المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسام زغبر أن اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال كان برعاية مصرية وبضمانات أممية.
وأكد زغبر أن الاتفاق يشمل وقف العدوان الإسرائيلي والتزامه بتنفيذ إجراءات تخفيف الحصار على غزة ويشمل فتح المعابر ووقف استهداف الصيادين والمزارعين والمتظاهرين في مسيرات العودة شرق القطاع.
وأضاف زغبر: «نحن ملتزمون بما توصلنا إليه في فصائل المقاومة الفلسطينية من اتفاق لوقف إطلاق النار عبر المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال وبالرعاية المصرية وبضمانات أممية، والتزامنا مرهون بالتزام الاحتلال بوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني واستكمال تنفيذ اجراءات تخفيف الحصار».
وقبل إعلان وقف إطلاق النار كثفت قوات الاحتلال قصفها على مناطق متفرقة من غزة، فيما واصلت المقاومة استهداف المستوطنات حيث ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى أربعة بالإضافة إلى أكثر من 200 مصاب.
هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 25 فلسطينيا بينهم 3 سيدات وجنينان ورضيعتان وإصابة 154 نتيجة التصعيد الاسرائيلي منذ يوم السبت.

أضف تعليق