16 حزيران 2024 الساعة 02:49

بدعوة من السيسي.. الرئيس عباس يصل مصر للمشاركة في القمة الثلاثية

2023-08-13 عدد القراءات : 223
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
من المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في القمة المصرية الأردنية الفلسطينية، بدعوة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.
بدوره، قال سفير فلسطين في مصر دياب اللوح: إن «الرئيس عباس يصل إلى مدينة العلمين المصرية اليوم للمشاركة في أعمال القمة الأردنية المصرية الفلسطينية والتي ستبدأ أعمالها يوم غد الاثنين».
وأضاف: أن هذه القمة الدورية تكتسب أهمية كبيرة في التنسيق والتعاون والتشاور بين الزعماء الثلاثة "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس.
وأشار إلى أن هذه القمة تكتسب أهمية كبير خاصةً في هذا الوقت الذي يمر على القضية الفلسطينية والتطورات التي نشهدها وانسداد الأفق السياسي وتغول الاحتلال ومستوطنيه على الشعب الفلسطيني.
ولفت اللوح إلى أن القمة ستبحث ما تواجهه القدس من محاولات تهويد مستمرة وما يتعرض له سكانها من مضايقات شانهم شأن باقي الفلسطينيين، كما ستبحث كل ما يجري على الساحة الفلسطينية وكذلك التطورات الإقليمية الحاصلة وانعكاساتها على القضية الفلسطينية والشرق الأوسط، مؤكدًا أن الرئيس عباس يحلم رسالة وطنية واضحة وهي مطالبة من كل فلسطيني بإنهاء الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية الكاملة.
وقال اللوح: اعتقد أن هذه القمة سيكون لها انعكاسات إيجابية على الوضع العربي والإقليمي خاصةً وان مصر والأردن تكتسبان أهمية بحكم العلاقات التاريخية والدور المصري المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، وكذلك الأردن فهو من أشد الداعمين لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

المصدر: الاتجاه الديمقراطي- سوا

أضف تعليق