21 آيار 2024 الساعة 18:40

اللجنة المشتركة تدعم مطالب المعتصمين في مقر الأونروا بالشمال

2019-05-02 عدد القراءات : 769

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت اللجنة المشتركة للاجئين على وقوفها بجانب المطالب العادلة التي تقدم بها المعتصمين منذ 4 أيام في مقر وكالة الأونروا في شمال قطاع غزة والتي تتلخص بأن تقوم إدارة الوكالة بتسديد بدل إيجار للعوائل التي هُدمت بيوتها خلال العدوان الإسرائيلي في عام 2014م .
وأكد محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومنسق اللجنة المشتركة للاجئين على أن هذه العوائل التي يبلغ تعدادها 300 عائلة توقفت إدارة الوكالة عن دفع بدل إيجار للشهر الحادي عشر على التوالي مما أدى إلى تراكم الديون لأصحاب المنازل المستأجرة حيث تعرض بعضهم للحبس والملاحقة والبعض الآخر طُرد من المنازل المستأجرة.
وأوضح خلف أن  إدارة الوكالة  تنكرت لهذا الالتزام  مُحملاً إياها المسئولية كاملة عن هذه الأزمة المتفاقمة والتي طرحت بكافة الاجتماعات واللقاءات التي عقدت مع السيد ماتياس شمالي مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة دون إيجاد حلول مجدية لهذه الأزمة.
وطالب منسق اللجنة المشتركة للاجئين السيد المفوض العام للأونروا بييركرنبول بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة والإيفاء بمستحقات هذه العوائل بتسديد متأخرات أحد عشر شهراً متأخرة بدل إيجار والالتزام بدفع هذه المستحقات حتى يتم إعادة بناء منازل هذه العوائل.
من جانب آخر ثمنت اللجنة المشتركة للاجئين موقف السيد المفوض العام باتخاذ قرار جريء وصائب بتحويل كافة الموظفين على بند الطوارئ والدوام الجزئي إلى الدوام الكلي مع إعادة تثبيتهم مبطالبة بأن يتم اتخاذ ذات الموقف بما يتعلق ببدل إيجارات لــ 300 عائلة اتخاذ قرار بحل أزمة موظفي الشواغر والبالغ عددهم 1000 موظف بتثبيتهم على وظائفهم كما كان مقرراً تثبيتهم في 1/12/2017.

أضف تعليق