16 حزيران 2024 الساعة 03:28

مصادر الميادين: إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير محمود العارضة إلى عزل سجن "أوهلي كيدار"

2024-05-21 عدد القراءات : 844

أفادت مصادر خاصة بالميادين، اليوم الثلاثاء، بنقل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير محمود العارضة من عزل سجن "أيالون" إلى عزل سجن "أوهلي كيدار". 

وأضافت مصادر الميادين أنّ الاحتلال "نفّذ عقوبات مضاعفة بحق الأسير العارضة، حيث يمنعه من الخروج إلى الفورة إلاّ وهو مقيد اليدين ومعصب العينين". 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد نقلت الأسير العارضة، في شباط/فبراير الماضي، من عزله الانفرادي في سجن "ريمونيم" إلى عزل سجن "أيالون" ضمن سياسة التنكيل بأسرى نفق الحرية، وذلك بعدما جددت محكمة الاحتلال عزله ستة أشهر.

وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تنكيل واسعة بالفلسطينيين، حيث بلغت أرقام الاعتقالات في الضفة الغربية منذ بداية ملحمة "طوفان الأقصى" أرقاماً قياسية.

يُذكَر أنّ الأسير محمود العارضة (47 عاماً)، من بلدة عرابة جنوبي جنين، دخل عامه الـ27 في سجون الاحتلال، وهو من قادة عملية "نفق الحرية" التي تمكّن خلالها 6 أسرى فلسطينيين، معظمهم من المحكومين بالسَّجن المؤبّد، من انتزاع حريتهم من سِجن "جلبوع"، المسمى عند الاحتلال "صندوق الخزنة"، بعد أن حفروا نفقاً استمر العمل فيه شهوراً طويلة، وفقاً لتقديرات إسرائيلية.

أضف تعليق