02 آذار 2024 الساعة 21:25

الحركة التقدمية الكويتية تستنكر مشاركة نائب وزير الخارجية في صورة احتفالية مع نتنياهو

2019-02-14 عدد القراءات : 569

الكويت (الاتجاه الديمقراطي)

استنكرت الحركة التقدمية الكويتية مشاركة نائب وزير خارجية دولة الكويت في الصورة الجماعية التي يتصدرها رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال ما يسمى مؤتمر الأمن والسلام في الشرق الأوسط المنعقد في وارسو.
واعتبرت في بيان صحفي اليوم الخميس ان هذه المشاركة تمثل خطوة سيئة ومرفوضة جملة وتفصيلاً لانها تتعارض مع الموقفين الكويتي الشعبي والرسمي في رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
وحذرت الحركة التقدمية من أن تكون هذه الخطوة ذات الدلالات السلبية الخطيرة سياسياً ومعنوياً هي محاولة لتمرير بالون اختبار يكون بداية لانجرار الدبلوماسية الكويتية نحو مستنقع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
وهذا نص البيان
إن مشاركة وزير خارجية دولة الكويت في الصورة الجماعية التي يتصدرها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو خلال ما يسمى مؤتمر الأمن والسلام في الشرق الأوسط المنعقد في وارسو، تمثل خطوة سيئة ومرفوضة جملة وتفصيلاً، فهي تتعارض مع الموقفين الكويتي الشعبي والرسمي في رفض التطبيع مع العدو الصهيوني.
وتحذّر الحركة التقدمية الكويتية من أن تكون هذه الخطوة ذات الدلالات السلبية الخطيرة سياسياً ومعنوياً هي محاولة لتمرير بالون اختبار يكون بداية لانجرار الدبلوماسية الكويتية نحو مستنقع التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وتؤكد الحركة التقدمية الكويتية استنكارها ورفضها الكامل لأي توجه نحو التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الغاصب، الذي يواصل احتلاله للأراضي العربية في فلسطين والجولان وما تبقى من الأراضي اللبنانية التي لم يتم تحريرها، ويستمر في تنكّره للحقوق الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، ناهيك عن تحلله من القرارات الدولية المتصلة بالقدس وعودة اللاجئين، وقمعه الإجرامي لأهلنا الصامدين بوجه الاحتلال.
وتدعو الحركة التقدمية الكويتية جميع القوى الحية في المجتمع الكويتي للتصدي لمثل هذه الممارسات المرفوضة جملة وتفصيلاً، التي نأمل بألا تكون خطوة متعمدة ستتبعها خطوات أخرى لتخلي حكومة الكويت عن نهجها المعهود في رفض التطبيع.

أضف تعليق