28 نيسان 2024 الساعة 10:59

ندوة سياسية في مخيم العودة شرق البريج تدعو لإنهاء الانقسام ومجابهة «صفقة العصر»

2018-12-19 عدد القراءات : 714
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة سياسية في مخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة، وسط حضور شعبي حاشد، وبمشاركة عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق أشرف أبو الروس، والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي سعيد مسمح.
استعرض المتحدثون الهجمة الأميركية- الإسرائيلية الشرسة لإجهاض المشروع الوطني الفلسطيني بطرح «صفقة العصر» التي تتقدم خطوة خطوة، فيما حكومة الاحتلال تواصل تهويد القدس وبناء المستوطنات وسن قوانين عنصرية ومنها قانون «القومية» العنصري.
وأشار المتحدثون إلى مخاطر الانقسام الداخلي الذي يتواصل لعامه الثاني عشر، والذي جلب للمواطن الويلات والجوع والفقر إضافة إلى الحروب العدوانية الإسرائيلية الثلاثة على قطاع غزة.
ودعا أبو الروس القيادة الرسمية الفلسطينية بتنفيذ قرارات المجلسين المركزي (2015 + 15/1/2018) والوطني (30/4-4/5/2018) المتعلقة بطي صفحة اتفاق أوسلو الفاسد وفي مقدمتها سحب الاعتراف بإسرائيل، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ووقف بروتوكول باريس الاقتصادي، كما دعا السلطة الفلسطينية إلى وقف الإجراءات العقابية عن قطاع غزة.
وطالب أبو الروس حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام المدمر وانجاز الوحدة الداخلية باعتبارها الطريق لحماية المشروع الوطني ومجابهة «صفقة العصر».
واتفق سعيد مسمح مع أبو الروس في دعوته، لحركتي فتح وحماس للنزول عند رغبات الشعب الفلسطيني في انجاز الوحدة الوطنية وتوفير الحياة الكريمة للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الفلسطينية. مستهجناً التصريحات الفجة التي تصدر من حركتي فتح وحماس وتعمق الفجوة بين الفرقاء الفلسطينيين.




أضف تعليق