27 نيسان 2024 الساعة 20:45

مسيرة حاشدة لاتحاد لجان العمل النسائي في مخيم العودة شرق غزة,, وأبو حميد: مسيرات العودة شكلت ملحمة بطولية مع المقاومة بالضفة

2018-12-21 عدد القراءات : 609
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في شرق مدينة غزة مسيرة نسوية حاشدة، انطلقت من مخيم العودة في «ملكة» في جمعة «الوفاء لأبطال المقاومة بالضفة»، بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي وكادراته للاتحاد ومسؤولي الفروع الحزبية والمنظمات الجماهيرية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومسؤول هيئة محافظة شرق غزة.
وسط الهتافات والاعلام الفلسطينية وصور شهداء المقاومة بالضفة الفلسطينية والقدس وقطاع غزة، حيّت الجماهير النسائية المشاركة في المسيرة عوائل الشهداء وأمهاتهم، مؤكدين على الوفاء والعهد لدماء الشهداء ومسيرتهم النضالية والكفاحية ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين. 
وفي سياق المسيرة، أكدت الرفيقة ابتسام الهواري مسؤولة المكتب التنفيذي للاتحاد في محافظة شرق غزة، أهمية الالتفاف حول «مسيرات العودة وكسر الحصار» في قطاع غزة وانتفاضة شعبنا الثائر في الضفة الفلسطينية وتوفير مقومات الصمود لعوائل الشهداء الأبطال ورعاية أبناءهم، وإعادة بناء منازلهم التي هدمها الاحتلال لكسر الإرادة النضالية لشعبنا.
وأشارت الرفيقة سها حسان مسؤولة المنظمة النسائية في فرع الزيتون الى ضرورة تزخيم النضال والكفاح  ضد الاحتلال الإسرائيلي وفضح ممارساته العدوانية بحق شعبنا في الضفة والقدس. ودعت لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية لمجابهة التحديات والمخاطر التي تهدد المشروع الوطني الفلسطيني.
أبو حميد في مخيم العودة برفح: مسيرات العودة شكلت ملحمة بطولية مع المقاومة بالضفة
أكد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها بمحافظة رفح إبراهيم أبو حميد، أن «مسيرات العودة وكسر الحصار» في قطاع غزة أشعلت ملحمة بطولية مع نار المقاومة الشعبية في الضفة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي. مشدداً على أن الوحدة الميدانية تحققت بين الضفة وغزة، ودعا إلى إنهاء حالة الانقسام الداخلي للتصدي لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح أبو حميد في كلمة الهيئة الوطنية العليا لـ«مسيرات العودة وكسر الحصار» في مخيم العودة شرق رفح في جمعة «الوفاء لأبطال المقاومة بالضفة»، أن بركان الانتفاضة والمقاومة في الضفة سيتواصل في مقاومة المشروع الصهيوني.
 وأشار ابو حميد إلى أن إعدام الشهداء بدم بارد يؤكد الوجه الحقيقي الإجرامي للاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا، وأن شهداء الضفة اشرف نعالوة وصالح البرعوثي ومجد مطير سطروا تاريخا بأسمائهم كتبت حروفه بالدم وغادرت أجسادهم بفعل سرمدية الموت من أجل عزة الوطن وقدسية ترابه.
وطالب القوى الوطنية والاسلامية في الضفة بتشكيل الهيئة الوطنية العليا للمقاومة الشعبية والانتفاضة الفلسطينية للتصدي لسياسات الاحتلال، كما دعا أبو حميد القيادة الرسمية الفلسطينية إلى طي صفحة أوسلو السوداء بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال ووقف التنسيق الامني.

أضف تعليق