29 نيسان 2024 الساعة 10:40

لبنان: لجان حق العودة تنظم لقاء جماهيري بمناسبة يوم اللاجئ العالمي

2023-06-12 عدد القراءات : 198

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
نظم اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية - حق، لقاءً جماهيريًا، بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، وذلك في المركز الثقافي الفلسطيني في بر الياس البقاعية بلبنان.
وشارك في اللقاء حشد كبير من كوادر وأعضاء وأنصار وأصدقاء اتحاد (حق)، وعدد من الناشطين والمهتمين، إضافة لقيادات من الجبهة الديمقراطية يتقدمهم عضو لجنتها المركزية الرفيق عبد الله كامل وعضو قيادتها في لبنان الرفيق محمد موسى.
بدأ اللقاء بكلمة أمين سر الاتحاد في منطقة دير زنون الرفيق عمر رديني ثم الوقوق تحية للشهداء والأسرى.
بدوره، ثمن الرفيق محمد موسى خلال 
كلمة باسم الجبهة الديمقراطية، مبادرة اتحاد لجان حق العودة في احياء يوم اللاجئ العالمي الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بقضية اللاجئين الفلسطينيين ومعاناتهم المستمرة فصولا منذ ما يزيد عن ٧٥ عاما من اللجوء والتشريد والمعاناة، داعيا المجتمع الدولي الى تنفيذ قراراته القاضية بإنهاء مشكلة اللاجئين وتمكينهم من العودة الى ديارهم وممتلكاتهم.
من جانبه، استعرض الرفيق سمير الشريف خلال 
كلمة اتحاد لجان حق العودة - حق، تاريخ وأهداف يوم اللاجئ العالمي الذي حددته الأمم المتحدة في العشرين من شهر حزيران من كل عام، تكريما للاجئين في جميع انحاء العالم، من اجل تسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم واحلامهم وتحسين ظروف حياتهم وحمايتهم، ودعمهم على انتزاع حقوقهم السياسية.
وتابع: معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين طردوا بقوة الارهاب الصهيوني في الخامس عشر من شهر ايار عام ١٩٤٨، طالب الامم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ممارسة كل اشكال الضغوط على حكومة اليمين الفاشي في دولة الاحتلال من أجل تنفيذ عشرات القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار ١٩٤ الخاص بعودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم، في إطار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
كما دعا إلى حماية وكالة الغوث وتخصيص موازنة سنوية ثابتة لها اسوة بالمؤسسات والمنظمات الدولية الاخرى، لإخراجها من دائرة الابتزاز الامريكي والاسرائيلي. وختم الشريف داعيا ادارة الاونروا إلى شمول اللاجئين في لبنان ببرنامج الطوارئ والاستجابة لمطالبهم في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية الخانقة
.

أضف تعليق