26 نيسان 2024 الساعة 22:03

رمزي رباح: قرارات الكابينيت الاسرائيلي مقدمة لمخطط استيطاني متكامل

2023-02-15 عدد القراءات : 532

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رمزي رباح، إن قرارات الكابينيت الاسرائيلي التي أُعلنت، هي مقدمة لمخطط استيطاني متكامل، توافق عليه رؤساء الائتلاف في حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.
وأضاف: أن هذه القرارات حلقة في سلسلة، ستتواتر بخطوات يجري الاعداد لها دون الاعلان عنها، تتصل بصلاحيات الادارة المدنية والأمن، وإعداد المستوطنين في جيش احتياط مدرب، للسيطرة على أراضي الفلسطينيين.
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن هذه الإجراءات، تترافق مع ما يحدث في القدس من عمليات هدم وتهديد بهدم أحياء سكنية بأكملها، تضم مئات العائلات، وعملية تطهير عرقي وعنصري متكاملة.
وأشار رباح أن الشعب الفلسطيني أمام مخطط كبير لا يمكن مواجهته إلا بإستراتيجية وطنية جديدة وموحدة، تعتبر أن المرحلة الانتقالية التي نص عليها أوسلو قد أنتهت.
ونوه إلى ضرورة الانتقال إلى استراتيجية وطنية، تجمع ما بين المقاومة الشعبية على الأرض في وجه هذا المخطط من جهة، وما بين القرارات والتحركات السياسية وترتيب البيت الداخلي وتوحيد الصف الفلسطينية من خلال مقاومة شعبية ناهضة من جهة أخرى.
وأكد رباح أهمية التحرك دوليًا لمحاسبة دولة الاحتلال الاسرائيلي، ومحاصرتها لإدانة سياستها العدوانية العنصرية التي ترتكب يوميا جرائم بحق الشعب الفلسطيني، بهدف تقويض امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس.
ولفت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن وهم الرهان على السياسية الأمريكية غير قائم لكونها تشكل غطاء لجرائم الاحتلال المستمرة، مضيفا ان الوفد الأمريكي الذي جاء مؤخرا، لم يتعهد ولم يضمن مطالبة دولة الاحتلال بأي شيء نهائيا، سوى الضغط على القيادة الفلسطينية للتراجع عن وقف التنسيق الامني، وكأن دولة الاحتلال هي الضحية.
وأضاف: أن خيارات الشعب الفلسطيني تبدأ بتغيير موازين القوى وبناء معادلة جديدة على الارض بقوى ذاتية فلسطينية ووحدة صف فلسطيني ومقاومة شاملة، وبتحرك سياسي يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته  لمحاسبة إسرائيل كدولة احتلال استيطاني وعنصري، وليس من خلال اعلانات وبيانات لا جدوى منها.

أضف تعليق