16 نيسان 2024 الساعة 18:29

لبنان: الديمقراطية تعرض مع حزب الله تطورات العدوان الإسرائيلي وهموم اللاجئين الفلسطينيين

2023-02-09 عدد القراءات : 500

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله، وتم عرض تطورات القضية الفلسطينية وهموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وضم الوفد 
عضوي المكتب السياسي علي فيصل وعدنان يوسف، وعضو اللجنة المركزية علي محمود.
واستعرض الوفد تداعيات العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني والذي يتنقل بين المدن والمخيمات الفلسطينية حاصدًا المزيد من الشهداء في ظل صمت دول العالم على ما يحدث، وهو ما شجع حكومة التطرف والفاشية في إسرائيل على مواصلة سياستها غير آبهة بردات فعل دولية ما زالت خجولة حتى هذه اللحظة.
واعتبر الوفد بأن الحد الأدنى المطلوب من المجتمع الدولي ومؤسساته هو وضع قادة العدو أمام المحاكمة الدولية ووضع حد لسياسة الجرائم اليومية التي باتت ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب وتتطلب مواقف دولية وعربية رادعة، داعيا إلى اجراءات فلسطينية مباشرة تتصادم مع العدوان ومع المشروع الصهيوني وتطبيقاته الميدانية وتستعيد الوحدة الوطنية في اطار استراتيجية نضالية تقطع مع كافة تفاصيل المرحلة الماضية وتوفر الحماية لفعاليات المقاومة الشعبية وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي التي تشكل خارطة طريق فلسطينية لمواجهة تحديات المرحلة على مختلف الصعد.
كما عرض الوفد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين على المستويات الاقتصادية والمعيشية في ظل اشتداد الازمة اللبنانية، مشددًا على مسؤولية وكالة الغوث في إغاثة الشعب الفلسطيني في لبنان ومده بكل احتياجاته الحياتية خاصة لجهة اعتماد خطة الطوارئ الاغاثية. كما دعا الدولة اللبنانية ومؤسسات منظمة التحرير والمجتمع المدني الى التنسيق في كل ما من شأنه ان يخفف عن شعبنا تداعيات الازمات السياسية والاقتصادية في لبنان والمنطقة.
بدوره، أكد الحاج حب الله على موقف حزب الله الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، داعيا جميع احرار العالم الى التضامن مع المقاومة الفلسطينية التي تقدم كل يوم نماذج بطولية يجب البناء عليها في معركتنا الطويلة مع المحتل الصهيوني.

أضف تعليق